سكيك

تفتيش
رصد طلبة في مدرسة خاصة في أبوظبي حركة نشطة في إصلاح المرافق المتهالكة وتركيب نجيل اصطناعي، وتوجيه المدرسين إلى ارتداء زي موحد، والتأكيد على الطلبة التقيد بالنظام وارتداء الزي المدرسي وعدم المخالفة طوال الأسبوع الجاري، أمّا السبب وفق عالمين بالأمر فيعود إلى زيارة تفتيشية مرتقبة، من المتوقع أن يجريها وفد من مجلس أبوظبي للتعليم.

ازدحام
تتسبب المطاعم الواقعة في شوارع مزدحمة في الشارقة، مثل شارع جمال عبدالناصر الذي تكثر فيه المطاعم العربية التي تبيع ساندويتشات الفلافل، في إرباك حركة السير، نظراً لاصطفاف مركبات الزبائن على الطريق في انتظار الحصول على طلباتهم.

تضليل
ضلل أحد مكاتب السياحة والسفر زبوناً حجز من خلال المكتب لزيارة مصر، إذ اتفق على الإقامة في فندق أربع نجوم، لكنه فوجئ بأن الفندق ليس مصنفاً ولا يستحق حتى نجمة واحدة. ولدى عودة الزبون إلى الدولة راجع مكتب السفريات لتقديم شكوى، فأجابه أحد الموظفين بأن معه كل الحق، لكن لا يملك المكتب أن يقدم له شيئاً.

غرامة
ألزمت إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد صاحب مغسلة باكستانياً بدفع 150 درهماً لزبون، قيمة طقم ملابس جديد ضاع في المغسلة، واضطر صاحب المغسلة إلى دفع قيمة الملابس ودياً، بدلاً من تغريمه 3000 درهم.

الشارقة
طلب عدد من لاعبي نادي الشارقة لكرة القدم من مشجعي الفريق، ضرورة الوقوف معه ومساندته بقوة، خلال المباريات المقبلة في مسابقة دوري المحترفين لكرة القدم، نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها الفريق في المنافسة كونه يحتل مركزاً متأخراً في ترتيب فرق البطولة.

كاميرات
طالب آباء لديهم طلبة يدرسون في مدارس الشارقة، المنطقة التعليمية ووزارة التربية والتعليم بإلزام تلك المدارس بتركيب كاميرات مراقبة، على غرار مدارس أبوظبي، وذلك حماية لأطفالهم من أي أذى قد يلحق بهم، لاسيما بعد رصد عدد من الاعتداءات ضد طلبة من عاملين في تلك المدارس.

طباعة