العثور على رضيعة داخل «صندوق» في رأس الخيمة

مستشفى صقر استقبل الطفلة اللقيطة لعلاجها. تصوير: محمد حنيف

 عثرت شرطة رأس الخيمة السبت الماضي على رضيعة تبلغ من العمر نحو سبعة أيام، داخل صندوق ملقى على الأرض بالقرب من أحد المساجد في منطقة الجزيرة الحمراء، دون أن تتضح هوية الشخص الذي ألقى الرضيعة وفر هارباً وفق شهود عيان موجودين في تلك المنطقة.

وقال رئيس مركز شرطة الجزيرة الحمراء المقدم فيصل سالمين، إنه عثر على الطفلة الرضيعة بعد الانتهاء من تأدية صلاة العشاء من قبل الرقيب أول سيف الزعابي، وتم التوجه بها إلى المركز لإثبات الحادث.

وأوضح أن الرقيب شاهد الطفلة تبكي وترتعش من البرد والجوع وتم نقلها على الفور إلى العيادة الصحية في المنطقة للتأكد من حالتها الصحية وعدم إصابتها بأي أمراض بسبب تركها في البرد، مشيراً إلى أنه تم نقل الطفلة في ما بعد إلى مستشفى صقر لتلقي العلاج اللازم.

وطالب سالمين جميع أفراد المجتمع بالإدلاء بأي معلومات عن ذوي الطفلة لمركز الشرطة أو لقسم التحريات في الإدارة العامة لشرطة رأس الخيمة للوصول إلى هويتهم، لافتاً إلى أن البحث والتحري عن ذوي الطفلة مازال جارياً.

وفي المقابل رفض مسؤولون في قسم ما بعد الولادة في مستشفى صقر الحكومي التصريح بأي معلومات طبية حول حالة الطفلة الصحية أثناء وصولها إلى قسم الولادة.

وأشار مسؤول في المستشفى أنه تلقى عشرات من المكالمات الهاتفية من مواطنين ومقيمين فور وصول الطفلة إلى المستشفى يرغبون في تبني الطفلة ومشاهدتها.

ويعتبر حادث العثور على طفلة رضيعة هو الثاني من نوعه في الدولة خلال ثمانية أيام، حيث عثرت شرطة عجمان على طفلة رضيعة تبلغ ثلاثة أشهر، داخل سلة على أحد مقاعد كورنيش عجمان مع المستلزمات الخاصة بها، وبعد مرور أسبوع على عثور الشرطة عليها، تمكن فريق التحريات في شرطة عجمان من الوصول إلى والدة الطفلة الرضيعة وتحديد مكان إقامتها وهويتها وهي من دولة آسيوية.
طباعة