سكيك

شعر

فوجئ زوار لملتقى الشعر في دبي بامتلاء القاعة بالجمهور الذي جاء من جميع أرجاء الدولة ودول مجلس التعاون، ما اضطر القائمين على الملتقى إلى إقامة خيمة مجاورة لاستيعاب العدد الكبير من عشاق الشعر، مع تثبيت شاشة كبيرة تنقل وقائع الأمسيات مباشرة. لكن تلك الخيمة لم تشبع شغف بعض الحضور الذين تمنوا لو أن إدارة الملتقى اختارت مكاناً أوسع لإقامة الأمسيات.



يوم

أصر موظف في هيئة الطرق والمواصلات في فرع القصيص على أن يعطي مراجعاً رخصة قيادة لمدة عام فقط، على اعتبار أنه لم يكمل الحادية والعشرين من عمره بعد، وهي السن التي تخوله الحصول على رخصة قيادة مدتها 10 سنوات، لكن المراجع قال إنه أتم السن القانونية بالفعل في اليوم نفسه الذي تقدم فيه بالطلب، وأن الموظف أصر على موقفه لاعتقاده بأنه ينقص يوماً آخر لبلوغ السن المقررة.



تدخين

على الرغم من أن التدخين ممنوع تماماً في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية، فإن مراجعين رصدوا روائح دخان تنبعث من مكاتب الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في إحدى الإمارات الشمالية، الأمر الذي أثار استغرابهم وأزعجهم.



إغلاق

يشتكي سكان في منطقة الفيحاء في الشارقة من قصر المدة التي تفتح فيها حديقة الفيحاء أبوابها للزوار، وهي من الـ4 عصراً حتى الـ 10مساءً، واعتبروا أن هذا الإجراء يحرم كثيراً من محبي التنزه في الحدائق من دخول الحديقة صباحاً، لاسيما في هذه الأيام المعتدلة الطقس، متسائلين عن الهدف من وراء ذلك.


عربات

طالب متسوقون جمعية الاتحاد في فرع المنخول بتجديد وصيانة عربات التسوق، إذ إن معظمها غير صالح للاستخدام، ويصعب على المتسوقين دفعه، وعلق بعضهم قائلاً إن تلك العربات بحاجة إلى عربات أخرى لحملها.



إحراج

تعرّض زوج لموقف محرج أمام زوجته، حينما تعامل معه مطعم بطريقة غير لائقة، فقرر مقاضاته. إذ دعا زوجته إلى العشاء في أحد المطاعم بمناسبة «عيد الحب»، وبناءً على حجز مسبق وصل إلى المطعم في الـ10 مساءً حسب الاتفاق، وطلب فور وصوله الطعام، لكن العاملين في المطعم لم يتعاملوا معه بجدية، وانتظر نحو ساعتين حتى قدموا له ولزوجته الطعام، ما وضعه في موقف محرج أمامها، فقرر مقاضاة المطعم.

 

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة