خلفان: تكليف 11 شخصاً بقتل رجل واحد عمل جبان

أكد القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم أن قيام أكثر من 10 أشخاص بقتل رجل واحد هو عمل جبان وليس بطولياً كما تتصوره جهات وتتفاخر به، فالرجل كان وحيداً ومن السهل اغتياله، لافتاً إلى أن من الجبن أيضاً قتل الأسرى، مستنكراً تفاخر أحد قيادات حركة «حماس» بأن المبحوح أسر جنديين إسرائيليين وقتلهما.

وقال خلفان «إذا كانت بعض الدول تتبع شريعة الغاب فدولتنا متحضرة تحترم آدمية البشر وتحافظ على أرواحهم»، مشيراً إلى أن إصدار بعض قادة الدول أوامر باغتيال أشخاص هو أسلوب بغيض ومرفوض في جميع الأديان والقوانين، مؤكداً أن الثأر بهذه الطريقة من أساليب العصابات وليس الدول.

وأضاف خلفان أن شرطة دبي لا يساورها شك في هوية الأشخاص الذين تورطوا في الجريمة، وسجلت تحركاتهم بالدقيقة، ولن تتوقف عن ملاحقتهم كما أنها لن تألو جهداً في ملاحقة أي شخص يرتكب جريمة على أراضي دبي أياً كانت جنسية وديانة الضحية.

وأشار إلى أن السلطات الإماراتية ستتخذ جميع القنوات الشرعية والقانونية في تعقب الجناة وستكون صورهم في أيدي الجميع ومدرجة خلال ساعات على موقع الانتربول في قائمة المطلوبين، لافتاً إلى أن بعض المتهمين يحملون، للأسف، جنسيات دول صديقة لكن طبيعة الجرم تجبرنا على ملاحقتهم أياً كان مكانهم وجنسياتهم، مشدداً على أن إعلان هويات المشتبه فيهم وصورهم يعكس الشفافية التي تتمتع بها دبي.
طباعة