الإعدام لـ 5 متهمين بتجارة مخدرات في رأس الخيمة

المتهمون جلبوا هيروين وحشيشاً من الخارج لترويجه في الدولة.                أرشيفية

قضت محكمة جنايات رأس الخيمة أمس، برئاسة القاضي بلال عبدالباقي، بإعدام خمسة متهمين في قضيتي اتجار في المخدرات، من بينهم أربعة أشخاص يحملون إحدى الجنسيات الآسيوية، وخامس خليجي رمياً بالرصاص، ودانتهم بجلب هيروين وحشيش من الخارج بهدف ترويجهما في الدولة، وأمرت بمصادرة المخدرات المضبوطة والسيارات المستخدمه.

وتعود تفاصيل القضية الأولى عندما ألقى أفراد من قسم مكافحة المخدرات في إدارة البحث الجنائي في شرطة رأس الخيمة القبض على أربعة أشخاص، بتهمة ترويج 463 غراماً من مادة الأفيون المخدرة، تم جلبها من دولة باكستان ووضعها في 76 كبسولة مهربة في أحشاء المتهم (س.غ) وإدخالها من أحد مطارات الدولــة.

وتمكنت الشرطة من وضع كمين للمتهمين من خلال بيع جميع الكبسولات المخدرة لشخص يعمل في جهاز الشرطة السرية، مقابل 20 ألف درهم.

وتم القبض على المتهم الذي جلب المخدرات، والاستدلال على بقية المتهمين والقبض عليهم، وإجراء التحقيقات القانونية من قبل الشرطة والنيابة العامة، وعرض المتهمين على محكمة الجنايات في جلسات مختلفة عدة، لأخذ أقوالهم، إذ اعترف جميع المتهمين بالتهم المنسوب إليهم.

كما قضت محكمة الجنايات أمس، بالإعدام رمياً بالرصاص للمتهم (أ.ص)، الذي يحمل جنسية دولة خليجية بتهمة جلب وحيازة المخدات والاتجار فيها، وأمرت بمصادرة المخدرات المضبوطة مع المتهم.

وتعود تفاصيل القضية عندما ألقى أفراد من قسم مكافحة المخدرات في إدارة البحث الجنائي في الشرطة القبض على المتهم، بعد تلقي الشرطة معلومات من أحد المصادر السرية تفيد بمحاولة المتهم ترويج كيلوغرامين من الأفيون وكيلوغرام من الحشيش، مقابل 50 ألف درهم، إذ تم إدخال المخدرات من أحد المنافذ الحدودية في الدولة وإخفاؤها في جهاز تلفزيون قديم، كان يحتفظ به في مركبته الخاصة.

تمكنت الشرطة من القبض على المتهم قبل ترويجه المواد المخدرة وإجراء التحقيقات اللازمة من قبل الشرطة والنيابة، وتحويل ملف القضية إلى محكمة الجنايات.

يشار إلى أن القانون يجيز لجميع المتهمين الطعن ضد الأحكام الصادرة بحقهم خلال الأسابيع المقبلة.

طباعة