شرطة العين تُحبط بيع قطعة فرعونية مقلّدة

«الجعران» كان مقلداً وليس له قيمة أثرية. من المصدر

أحبطت مديرية شرطة العين عملية بيع قطعة فرعونية مقلدة على هيئة خنفساء «جعران». وزعم المشتبه فيه أن محاولته بيع القطعة الأثرية المقلدة تعود الى مروره بضائقة مالية.

وأظهرت نتائج فحص القطعة من الجهة المختصة أنها حديثة ومقلدة باليد، وتعطي انطباعاً خادعاً بأنها أثرية. وهي تقليد لقطع فرعونية وفينيقية، ترجع إلى الألفيتين الأولى والثانية قبل الميلاد، وأنها ليس لها قيمة أثرية، وأوصت بمصادرتها.

كشف عن ذلك مدير مديرية شرطة العين العقيد حمد عجلان العميمي، داعياً في الوقت نفسه المواطنين والمقيمين الى ضرورة الحرص الدائم على التعاون مع جهاز الشرطة، والإبلاغ فوراً عن أي جريمة، والإسهام بدور فعال ونشط في الحفاظ على أمنهم وممتلكاتهم.

وذكر مدير مركز شرطة المدينة في شرطة العين المقدم عبدالله الشامسي، أن معلومات وردت إلى فرع التحريات بالمركز تفيد بعرض سائق من دولة عربية، يدعى (أ. ع. ب - 25 سنة)، قطعة أثرية مقلدة للبيع على شكل خنفساء «جعران»، وبعد التأكد من صحة المعلومات اتخذت إجراءات عملياتية وقانونية لضبط المشتبه فيه، حيث تم ضبط الأخير وبحوزته المبلغ الذي دفعه الضحية ثمناً للقطعة الأثرية المقلدة وأحيل إلى الجهات القضائية.

طباعة