«إقامة دبي» تدشّن جهاز الخدمة الذاتية في مركز الطوار

الجهاز يحوي شاشات تعمل باللمس وتوفر خدمات ذاتية للمتعاملين. من المصدر

أطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي جهازاً جديداً للخدمة الذاتية في مركز الطوار، لتقديم خدمات الإدارة للمتعاملين على مدار الساعة.

وقال مدير عام الإدارة اللواء محمد المري، إن الجهاز الجديد يمثل قفزة نوعية في خدمات الإدارة، وتسهيل الإجراءات على الجمهور، باعتباره جهازاً متطوراً من الناحية التقنية من حيث الخدمات الشاملة التي يقدمها، والمزايا الأمنية العالية التي يتمتع بها.

وأوضح أن الجهاز عبارة عن شاشات تعمل باللمس، توفر خدمات ذاتية للمتعاملين (شركات وأشخاص). كما يقدم كثيراً من الخدمات، منها طباعة التأشيرات الأصلية والإقامات وتقديم طلبات تجديد جوازات المواطنين وإحصاءات بالمكفولين، موضحاً أن الإدارة تملك جهازاً آخر للخدمة الذاتية «آمر» في مبناها الرئيس في منطقة الجافلية. وتابع أن الإدارة ستوزع الجهاز الجديد على المراكز التجارية، خلال المرحلة المقبلة، تبعاً للتوزيع الجغرافي للإمارة.

وذكر مساعد المدير العام لشؤون الخدمات الإلكترونية المقدم خالد ناصر الرزوقي، أن جهاز الخدمة الذاتية يوفر الجهد والوقت على المتعاملين، ويلغي حاجتهم لزيارة مبنى الإدارة، مضيفاً أن الجهاز يعتبر على الصعيد التقني، ثورة تقنية، إذ يحوي مجموعة من أحدث التقنيات المتطورة، بما في ذلك قارئ لشفرة التعريف الخاصة بالتأشيرة، وماسحة ضوئية وطابعة ونظام صوتي للتواصل المباشر مع موظفي مركز الاتصال «آمر»، للحصول على المساعدة، وجهاز للتعرف إلى العملات، وقارئ لبطاقات الائتمان.

وأضاف «يتمتع الجهاز الجديد بتقنيات ومزايا أمنية متطورة، متمثلة في آلية متقدمة للتحقق من هوية المستخدم عن طريق بطاقة الإمارات للهوية، أو بطاقات البوابة الإلكترونية، أو بطاقات التعريف للشركات».

طباعة