«مرور أبوظبي» تحذّر من القيادة السريعة خلال الضباب

من المتوقع انخفاض مستوى الرؤية خلال اليومين المقبلين. الإمارات اليوم

دعت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي قائدي المركبات على الطرق الداخلية والخارجية إلى خفض السرعة، والقيادة بتأنٍ، وترك مسافة أكبر خلف المركبات لتفادي وقوع حوادث الاصطدام والحوادث المرورية التي تقع بسبب الأحوال الجوية المتقلبة وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية، التي يتوقع أن تسود خلال اليومين المقبلين، بسبب تشكل الضباب والرياح المثيرة للغبار والأتربة على المناطق الغربية والمكشوفة من الدولة.

وناشد رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي الرائد أحمد سالم النيادي قائدي الحافلات الانتباه والحذر وتخفيف السرعة والقيادة بتأنٍ لضمان السلامة. كما طالب قائدي مركبات النقل العامة على الطرق الداخلية والخارجية بالانتباه وخفض السرعة لتوفير السلامة للركاب. وحث قائدي المركبات على إيقاف مركباتهم خارج الطريق، وإطفاء إشارات الضوء الرباعي واتخاذ الإجراءات القصوى التي تضمن سلامتهم بتقليل السرعة أثناء الضباب والقيادة بسرعة تناسب الظروف المحيطة، إضافة إلى استخدام المصابيح المنخفضة في المركبة، وعدم استخدام إشارات الانتظار أثناء السير.

وأكد ضرورة التزام قائدي الشاحنات والمسافرين على الطرق الخارجية، خصوصاً من ساعات الليل المتأخرة حتى ساعات الصباح الأولى، بخفض السرعات والالتزام بتوجيهات عناصر المرور الذين ينتشرون في مثل هذه الأجواء لتوفير السلامة المرورية، لافتاً إلى أن هناك كثيراً من الإجراءات الاحتياطية التي يتم اتخاذها في مثل هذه الأحوال المناخية. ومن أهمها إيقاف الشاحنات لتفادي وقوع الحوادث المرورية.

طباعة