طقس غير مستقرّ وفرصة لسقوط أمطار

«الأرصاد» يحذّر من الخفض التدريجي في الرؤية الأفقية. الإمارات اليوم

 حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، من الخفض التدريجي في الرؤية الأفقية، على أغلب المناطق الشمالية من الدولة، بفعل الغبار المحمل والأتربة المثارة، ويتوقع وجود فرصة لسقوط أمطار على مناطق متفرقة.

ويتوقع المركز أن تسود الدولة، اليوم، حالة عدم استقرار جوي، حيث تزداد كميات السحب ويتخللها بعض السحب الركامية مصحوبة بسقوط الامطار، خصوصا على المناطق الشمالية وتكون الرياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة ومحملة بالغبار، ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، مع خفض تدريجي في درجات الحرارة، والبحر مضطرب الى شديد الاضطراب، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين خمس وسبع أقدام على الساحل، ومن ثماني إلى 10 أقدام في العمق، وتتراوح سرعة الرياح التي تكون شمالية غربية بين 16ـ 26 عقدة على الساحل، وبين 24 ـ 32 عقدة في أقصى عمق للبحر.

وتستمر حالة عدم الاستقرار الجوي غدا على الدولة، ويكون الطقس غائما إلى غائم جزئي، مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة خصوصا على المناطق الشمالية والشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية، نشطة الى قوية، ونشطة السرعة مثيرة للأتربة أحيانا، مع خفض ملحوظ في درجات الحرارة، والبحر مضطرب الى شديد الاضطراب. وكانت بعض مناطق الدولة شهدت، أمس، خفضاً في الرؤية، لتصبح شبه معدومة على منطقة الحمرا، حيث انخفضت الرؤية إلى 50 متراً فقط، كما وصلت إلى 1000 متر في مطار أبوظبي وإلى 1500 متر في الضفرة.

وقد سجلت أعلى سرعات للرياح، أمس، 24 عقدة على الحبن والروضة، حيث كانت الرياح جنوبية الى جنوبية غربية و23 عقدة، وعلى أبوالبخوش رياح جنوبية شرقية و22 عقدة، وعلى جبل مبرح برياح جنوبية الى جنوبية شرقية، كما وصل ارتفاع الموج في أقصى العمق الى ست أقدام.

وكان الطقس مغبرا بوجه عام، وغائما جزئيا، خصوصا على المناطق الشمالية والشرقية، مع ارتفاع آخر في درجات الحرارة، وازدادت كميات السحب تدريجيا في ساعات الليل، خصوصا على الجزر والسواحل، وسقوط أمطار خفيفة، وكانت الرياح جنوبية نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة، أدت إلى تدني مدى الرؤية الافقية، خصوصا على المناطق الداخلية، وكان البحر معتدلاً، اضطرب أحيانا في العمق.
طباعة