رسائل توعية لقائدي المركبات أثناء الضباب

شرطة أبوظبي ترشد السائقين إلى كيفية التصرف خلال الضباب. أرشيفية

أعد فرع الإذاعة في إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، فقرات توعية إذاعية موجهة لقائدي المركبات، يتم بثها خلال أوقات تشكل الضباب على الطرق الداخلية أو الخارجية. وأوضح مدير فرع الإذاعة الملازم حمدان الــدرعي، أن إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني تحــرص على التواصل الفاعل مع أفراد المجتمــع، وتوصيــل الرسالة الإعلامية الأمنية الهادفة إلى تعزيز أمنهم وسلامتهم عبر الوسائل الإعلامية كافة.

وأضاف أن شرطة أبوظبي، نسقت مع إذاعة «إمارات إف إم»، وإذاعة القرآن الكريم، وإذاعة «ستار إف إم»، لبث فقرات توعوية خاصة، في أوقات تشكل الضباب، والذي يكثر تشكله في مثل هذه الأوقات من السنة في المناطق الساحلية وبعض المناطق الداخلية ، الأمر الذي يقلل من مدى الرؤية الأفقية والتي تصل في بعض الأحيان إلى أقل من 50 متراً، ما يشكل خطراً في أثناء القيادة في مثل هذه الأجواء.

وأشار إلى أنه سيتم بث الفقرات الإرشادية والتوعوية بشكل تلقائي عند تشكل الضباب في أي وقت من الأوقات، ما يتيح التواصل مباشرة مع مستخدمي الطريق وتوصيل هذه الإرشادات إليهم في أثناء قيادتهم في هذه الأجواء.

وأضاف أن عبارات الوعية ركزت على إرشاد قائدي المركبات إلى كيفية التصرف في أثناء القيادة في الضباب الكثيف، من حيث استخدام الإشارات التحذيرية والمصابيح، وتخفيف السرعة وعدم التجاوز، وترك مسافة كافية بينه والمركبات التي أمامه، وإيقاف المركبة نهائياً خارج الطريق في حال استدعت الحاجة ذلك بسبب كثافة الضباب.
طباعة