90 منشأة تجارية مخالفة في رأس الخيمة خلال يومين

قال مدير إدارة الرقابة وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة رأس الخيمة أحمد البلوشي، إن مفتشي الإدارة ضبطوا 90 منشأة تجارية مخالفة للقوانين التجارية خلال اليومين الماضيين.

وأضاف أن الإدارة ضبطت المخالفين خلال حملة رقابية على المحال والمنشآت التجارية، وتتضمن: 17 محلاً تجارياً لم تلتزم بتحديد أسعار السلع الغذائية والتجارية، وسبعة محال لم تجدد رخصة المنشأة، و18 منشأة أضافت نشاطات تجارية أخرى من دون الحصول على تصريح مسبق من إدارة التراخيص.

وأشار إلى مخالفة محال تجارية لوضعها لوحات تجارية غير مرخص لها، وممارسة أنشطة تجارية من دون الحصول على تصريح مسبق، إضافة إلى مخالفة عدد من المنشآت لإسكانها عمالاً في موقع العمل. كما شملت المخالفات منشآت نقلت موقع عملها من مكان إلى آخر من دون إشعار الدائرة الاقتصادية.

ولفت إلى وجود مراقب من دائرة التنمية الاقتصادية في كل منطقة لمراقبة المنشآت والمحال التجارية بشكل مستمر وتلقي شكاوى المستهلكين، وفي حال وجود أي شكاوى يتأكد منها بشكل مباشر، وينبه صاحب المنشأة بعدم تكرار مخالفته مرة أخرى.

وإذا لم يلتزم صاحب المنشأة بتوجيه التنبيه الأول يتم إنذاره في المرة الثانية، وفي حال تعمد تكرار المخالفة تحرر له مخالفة مالية تتاوح بين 500 و2500 درهم حسب نوعية كل مخالفة، ووفق الأنظمة المعمول بها في قائمة مخالفات دائرة التنمية الاقتصادية.

طباعة