4.3 مليارات درهم ميزانية بلدية دبي

البلدية لم تستحدث وظائف جديدة منذ سنوات.           تصوير: عمران خالد

أعلن مدير الإدارة المالية في بلدية دبي عارف عبدالرحمن أهلي، أن الميزانية المعتمدة لبلدية دبي لعام 2010 تبلغ 4.3 مليارات درهم، بينها 2.5 مليار للمشروعات و1.1 مليار درهم للأجور والرواتب، بالإضافة إلى 580 مليون درهم للمصروفات العمومية والإدارية، و150 مليون درهم للمصروفات الرأسمالية، مثل الأثاث والسيارات والآلات والمعدات.

وأوضح أهلي أن الميزانية لا تتضمن المساس ببند الأجور والرواتب، مضيفاً أنه تم إدراج المبالغ المخصصة للأجور كاملة، ومن دون التعرض لأية امتيازات أو حوافز تقدمها البلدية لموظفيها.

وقال رداً على سؤال لـ«الإمارات اليوم» إن تقليص العمالة في البلدية ليس مطروحاً، ضمن الاجراءات التي تتخذها البلدية لترشيد مصروفاتها. وأفاد أهلي بأن الميزانية المعتمدة لبند الرواتب والأجور لعام 2010 تبلغ ملياراً و163 مليون درهم، مقارنة بمليار و104 ملايين درهم لعام 2009.

ولفت أهلي إلى عدم استحداث البلدية أية وظائف جديدة منذ سنوات عدة، إذ إنها تتبع سياسة تدوير الموظفين وإعادة هيكلة توزيع المهام الوظيفية بما يسد الحاجة إلى استقطاب موظفين جدد. وقال إن تدوير الموظفين يسمح بشغر مواقع العمل بكفاءات أكثر جودة وأقل تكلفة ضمن تنفيذ سياسة البلدية الداعمة للاستغلال الأمثل للموارد البشرية. وأكد أن ملء الوظائف الشاغرة خلال العام الجاري قد يتم بالتعيين إلى جانب النقل في حال استدعت الحاجة، وبناء على ما تقرره إدارة الموارد البشرية من ضرورة الاستعانة بخبرات معينة عند تنفيذ بعض المشروعات، على ألا يتم تجاوز الموازنة المعتمدة لخانة الوظائف لعام 2010 .

وأشار مدير الإدارة المالية في بلدية دبي إلى أن الثقل في الميزانية المعتمدة لبلدية دبي لعام 2010 البالغة 4.3 مليارات درهم، تركز في بند المشروعات بكل أنواعها، لاسيما مشروعات البنية التحتية. وأوضح أن الجانب الأكبر من المبالغ المرصودة للمشروعات مخصص لاستكمالها، مؤكداً تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة ذات أولوية قصوى مرتبطة بمشروعات وخدمات مطلوبة لها أهداف صحية أو بيئية مثل مشروعات الصرف الصحي.

وتوقع مدير الإدارة المالية في بلدية دبي تحقيق البلدية فائضاً في إيراداتها لعام 2010 بمقدار 472 مليون درهم، مشيراً إلى أن الرقم الفعلي للفائض سيكشف عنه عند الاغلاق النهائي والاعتماد الختامي لحسابات السنة المالية للعام الذي من المتوقع الانتهاء منه في منتصف مارس المقبل.

يذكر أن بلدية دبي حققت فائضاً في إيراداتها لعامي 2007 و2008 قارب 1.5 مليار درهم.

طباعة