سكيك

رسوم
فرضت سلطات مطار أبوظبي، للمرة الأولى، رســـوماً على تسلم تأشـــيرات زائري الإمــارة، تــبدأ من 25 درهماً، إذا تم تسليم التأشــيرة قبل وصـــول الزائر بأكثر من ساعة، لترتفـــع إلى 40 درهماً، إذا تم تسليم التأشـــيرة قبل وصـــول الزائـــر بأقل من ســاعة، و50 درهمــاً، إذا تم تسليم التأشـــيرة بعد وصول الطائرة.

تنافس
تنــافس احــتدم، أخيراً، حول تبعــية مركز إحصــاء اتحادي بين وزارة اتحادية ومســؤولي المركز التابــع لها، وانتــهى باســتقلالية المــركز، ويجـــري الآن البحث عن مقر جديد له، بعيــداً عن مقر الـوزارة الاتحـادية.

تعميم
أصدرت إدارات بنوك أجنبية عاملة في الدولة تعميماً شديد اللهجة يحذر أياً من مديري الأفرع، أو الإدارات الداخلية، من التصريح لوسائل الإعلام أو للصحافيين، من دون تصريح رسمي من البنك، عن طريق العودة إلى المنسق الإعلامي.

غاز
تتجوّل سيارات نقل محملة بأسطوانات غاز غير مثبتة بقوة في شوارع أبوظبي، ما يجعل التوقف فجأة أمام أي إشارة ضوئية خطراً كبيراً على السيارات خلفها.

إيداع
واجه عميل عند استخدام جهاز الإيداع الخاص بمصرف دبي مشكلة لم تحل منذ أكثر من أسبوع، بعدما سحب الجهاز القسط الخاص ببطاقة الائتمان، من دون احتسابه، ما عرضه لدفع غرامة التأخير وعدم استرداد أمواله.

جسر
تساءل مستخدمون عديدون لجسر الخان المؤدي إلى وسط المدينة في الشارقة عن تجاهل صيانة الجسر وكثرة الحفر المنتشرة على طوله.

طيران
استغربـت والـدة طفلين، أحدهما (12 عاماً) والثاني (13 عاماً)، حجز تذاكر لهما من شركة طيران محلية من دون أخذ الموافقة من ذويهما. وعندما استفسرت الأم عن هذا التصرف، قالت لها موظفة لخدمة العملاء إنهم لا يراجعون تاريخ ميلاد عملائهم، وعندما قالت إنها تريد إلغاء الحجز، أجابتها الموظفة بأن عليها دفع غرامة.

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة