سكان في «شعبية راشد» يطـالبون بنقل مكب النفايات المؤقت

مكب النفايات جلب الحشرات والقوارض إلى «شعبية راشد». الإمارات اليوم

شكا سكان في شعبية راشد بمنطقة جلفار في رأس الخيمة، إلقاء عمال نظافة في دائرة الأشغال نفايات في أرض قريبة من منازلهم السكنية يومياً.

وأكدوا أن العمال يتعمدون إلقاء القمامة وهم يعلمون أنه ليس المكان الصحيح لوضع النفايات.

وأفاد السكان بأن النفايات تسببت في زيادة الحشرات والقوارض التي تدخل منازلهم، مضيفين أنهم خاطبوا المسؤولين في بلدية رأس الخيمة لرش مبيدات، ولكن دون أي استجابة.

وذكر مسؤول النظافة في منطقة جلفار في دائرة الأشغال العامة في رأس الخيمة هاني فرج الله، أن عمال النظافة «يضطرون لإلقاء القمامة في شعبية راشد، ولكن بعيداً عن منازل السكان، لتوفير الوقت في نقل القمامة إلى المكب الرئيس في منطقة الملا، إضافة إلى توفير استهلاك البنزين لسيارات النظافة». وتعهد فرج الله بإزالة القمامة من شعبية راشد، وعدم إلقاء أي نفايات في أراضي المنطقة، والالتزام بإلقائها في المكب الرئيس.

وفي التفاصيل، أكد المواطن أبوخلفية في اتصال مع «الإمارات اليوم» أن عمال الدائرة يلقون يومياً نفايات وكراتين وأخشاباً في أرض خالية، بالقرب من شعبية راشد من أشهر عدة.

وأضاف أن الحشرات والقوارض كثرت في الشعبية، وبدأت تدخل منازل المواطنين الذين اشتكوا من الروائح الكريهة الناتجة عن القمامة. ولفت إلى أن عمال النظافة أنفسهم ينامون على كراتين قريباً من المكان الذي يلقون فيه النفايات، ما يثير استياء كثير من السكان.

وأيده «أبومحمد» قائلاً إن سيارات النظافة التابعة لدائرة الأشغال تأتي يومياً إلى شعبية راشد لإلقاء النفايات دون التفات إلى ما يسببه ذلك من انزعاج للسكان، وتابع أن المكان غير مناسب لتجميع النفايات، وأن مسؤولي النظافة يعلمون ذلك، ولكن يتجاهلون دعوات السكان بضرورة إزالة النفايات وعدم إلقائها مرة أخرى.

وأشار إلى أن عمال النظافة يجمعون النفايات في المنطقة وبعد أيام يزيلون كمية محددة منها، دون أن ينظفوا المكان بشكل كامل من النفايات حفاظاً على صحة السكان.

ورأى سكان الشعبية أن استمرار عمال النظافة في إلقاء النفايات في شعبية راشد سيؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة، موضحين أن عمال النظافة يتعمدون إلقاء النفايات في الشعبية لتوفير الوقت والجهد على أنفسهم في الوصول إلى المكب الرئيس للنفايات في منطقة الملا.

وطالب السكان دائرة الأشغال وبلدية رأس الخيمة بضرورة التحرك لإزالة النفايات وتطهير المكان من الحشرات والقوارض ومنع سيارات النظافة، بعدم إلقاء النفايات في أي مكان سكني آخر.

في المقابل، قال مسؤول النظافة في منطقة جلفار إن عمال النظافة يجمعون النفايات في شعبية راشد، تهميداً لنلقها بعد يومين إلى المكب الرئيس في منطقة الملا، موضحاً أن مكان تجميع النفايات مؤقت، متعهداً بإزالة النفايات وتنظيف المكان كلياً.

وطمأن السكان إلى أن عمال النظافة سيحددون موقعا آخر، بعيداً عن مساكنهم، لتجميع النفايات قبل نقلها إلى المكب.

طباعة