تدشين الموقع الإلكتروني الجديد لمترو دبي

دشن رئس مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات مطر الطاير الموقع الإلكتروني الجديد لمترو دبي www.rta.ae/dubai_metro، كما دشن خدمة المتصفح الصوتي للموقع الإلكتروني للهيئة لتلبية متطلبات ذوي الإعاقة البصرية. وبذلك تكون هيئة الطرق أول مؤسسة حكومية في الشرق الأوسط توفر هذا النوع من الخدمات لهذه الفئة من المجتمع.

وقال الطاير، إن الموقع الجديد مصمم بناء على دراسة شاملة، على طريقة التخطيط لرحلة على مترو دبي، إذ يبدأ الدليل من عملية التخطيط وتحديد أقرب محطة إلى نقطتي البداية والنهاية للرحلة، وتحديد مواقع المحطات التي سيستخدمها، ومن ثم تحديد الطريقة المناسبة للوصول إلى المحطة عبر وسائل المواصلات المختلفة، مثل حافلات المواصلات العامة أو سيارات الأجرة أو وسائل النقل البحري، والتأكد من مواعيد وصول وانطلاق القطارات.

أما الخطوة الثانية فتتضمن شراء التذاكر، وتشمل التعريف بمميزات بطاقة وتذكرة «نول»، وتكلفة الرحلة وكيفية احتسابها، إلى جانب مواقع شراء بطاقات «نول»، أو إعادة تعبئتها بالرصيد أو إضافة رحلات على تذاكر «نول».

وخصصت الخطوة الثالثة لتقديم معلومات عن الخدمات في عربات مترو دبي، مثل الدرجات المختلفة لمقصورات المترو، والأماكن المخصصة للسيدات والأطفال، ومعلومات عن خدمة الإنترنت اللاسلكي «واي فاي»، إضافة إلى الخدمات المخصصة للمعاقين في عربات المترو، وقوانين وقواعد استخدام المترو.

طباعة