1.4 كيلوغرام مخدرات في أحشاء مسافر

المتهم.   من المصدر

أحبط مفتشو جمارك دبي، محاولة تهريب 1.4 كيلوغرام من مادة الكريستال المخدرة في احشاء أحد المسافرين، ووفق مدير إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي علي صالح المقهوي، فان الراكب وضع المخدرات في كبسولات وابتلعها في أحشائه قبل قدومه إلى مطار دبي الدولي.

وأوضح أن أحد مفتشي إدارة عمليات المسافرين اشتبه في أحد المسافرين القادمين من إحدى الدول الآسيوية، بعدما تمكن من قراءة لغة جسد المسافر التي تدرب عليها.

وتابع «كان المسافر في طريقه إلى منطقة التفتيش في مطار دبي الدولي (المبنى رقم 2)، وخلال عمليات التفتيش الاعتيادية لحقيبة المسافر لم يتم العثور على شيء ممنوع بداخلها، لكن مظاهر الارتباك في تصرفاته دفعت المفتش إلى عرضه على جهاز تفتيش الأحشاء، وخلال عملية الكشف تبين وجود مواد غريبة في أحشائه.

وبسؤاله عن طبيعة هذه المواد، اعترف المسافر أمام موظفي التحقيق بأنه ابتلع 120 كبسولة تحتوي على مادة الكريستال المخدرة، وذكر أنه كان متوجهاً إلى مبنى المطار رقم 3 لشراء تذكرة سفر لمواصلة رحلته إلى إندونيسيا لتسليم المخدرات لأشخاص آخرين هناك.

وأضاف المقهوي انه خلال عملية التحقيق شعر المسافر بآلام في معدته وانزل 11 كبسولة من تلقاء نفسه تبين أن بداخلها 103 غرامات من مادة الكريستال المخدرة التي تحتوي على مادة الأمفيتامين المخدرات رائجة الاستعمال في بعض الدول الآسيوية.

وفي إطار التنسيق والتعاون المشترك بين إدارة عمليات المطار في جمارك دبي والإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي تم تحويل المسافر والكمية المضبوطة بعد تحريزها والمعلومات التي أدلى بها إلى مكتب مكافحة المخدرات في المطار، وبدوره حول المسافر إلى مستشفى دبي، وهناك وتحت المراقبة أنزل بقية الكبسولات الموجودة في أحشائه على مراحل حيث أنزل 113 كبسولة، ليصل العدد الإجمالي إلى 124 كبسولة احتوت على كيلوغرام و43 غراماً، وتمت مباشرة الإجراءات القانونية في حق المسافر.

طباعة