توزيع 1700 قطعة أرض في «حي العاصمة» إلكترونياً

التوزيع الإلكتروني يحقق معايير المساواة.             تصوير: محمد حكيم

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي أنها أنجزت عملية توزيع الأراضي على المستحقين، ونقلها من المخطط القديم إلى المخطط الجديد في مدينة خليفة الجديدة «حي العاصمة». وقالت إن عملية التوزيع تمت بصورة آلية، وفق نظام الكتروني دقيق، من دون تدخل يدوي إلا في بعض حالات محددة لأسباب تعويضية أو اجتماعية، مثل جمع قطع أراضي أشقاء لتكون متجاورة.

وبلغ عدد قطع الأراضي التي وزعت في تلك المنطقة نحو 1700 قطعة، منها 149 قطعة تقع على شارعين، و46 قطعة على ثلاثة شوارع، و505 قطع على الزوايا.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع خدمات البلدية بالإنابة عويضة القبيسي، أن بلدية مدينة أبوظبي هدفت من عملية التوزيع الإلكتروني تحقيق معايير المساواة واعطاء الفرصة نفسها للمستفيدين، آخذة في الاعتبار أصحاب قطع الأراضي المتداولة، إذ أعطي هؤلاء الأولوية في عملية التوزيع.

وتابع أن البلدية حرصت على تعويض أصحاب الأراضي التي كانت تقع في المخطط القديم على شارعين، ولم يتسن اعطاؤهم الميزة نفسها بسبب آلية التوزيع، فمنح هؤلاء مساحة اضافية عما كان مقرراً لهم في المخطط القديم، مؤكداً ان هذه الحالات لم تتجاوز 21 حالة.

وأضاف أن «البلدية تواصل توزيع الأراضي حسب المخطط الجديد المعتمد من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني»، مشيراً إلى أنه تم تغيير المخطط لبعض الأحواض في مدينة خليفة الجديدة، إذ نقلت البلدية البيانات من المخطط القديم إلى المخطط الجديد. ولفت الى حرص بلدية مدينة أبوظبي على إعطاء الإخوة من العائلة نفسها، الذين صدر لهم مرسوم بمنح أراض بقطع سكنية في المخطط القديم، اذا رغبوا، قطعاً متجاورة في المخطط الجديد، حتى إن كان الأمر مختلفاً في المخطط القديم، حرصاً على تحقيق التواصل والترابط الاجتماعي.

طباعة