«الأرصاد» يتوقع سقوط أمطار

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يعاد تشكل الضباب على بعض مناطق الدولة خصوصاً على الداخلية الغربية صباح اليوم.

وتزداد كميات السحب ليلا ليكون الطقس غائما على معظم تلك المناطق، مع فرصة لسقوط الأمطار في المساء والليل، يصاحبها انخفاض تدريجي في درجات الحرارة.

ودعا المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الى الحيطة والحذر على الطرقات خوفا من الانزلاقات عند سقوط الأمطار، ومتابعة التحذيرات الواردة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل.

وتوقع أن تكون الأمطار خفيفة بوجه عام إلى متوسطة أحيانا على المناطق الشمالية، وأن تتعمق الكتلة الباردة لتمتد إلى الطبقات المتوسطة من الغلاف الجوي خلال الساعات الأولى من صباح غد، لتزداد معها فرصة الأمطار التي قد تكون على شكل أمطار متجمدة على المناطق الجبلية الشمالية العالية وتحديدا فوق جبل جيس الواقع في شمال رأس الخيمة على ارتفاع 1730 مترا عن سطح البحر.

وتستمر فرصة سقوط الأمطار على المناطق الشمالية والشرقية خصوصاً خلال الصباح، ثم تبدأ كميات السحب بالتناقص التدريجي مساء ليصبح الطقس غائما جزئيا بوجه عام، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، وارتفاع في الرطوبة النسبية ليلاً لتتهيأ معها فرصة تشكل الضباب خصوصاً على المناطق الداخلية الوسطى والغربية صباح الثلاثاء، ويكون طقس الثلاثاء غائما جزئيا ومائلاً للبرودة وباردا ليلاً بوجه عام، ويكون البحر معتدلاً.

طباعة