القبض على عصابة دولية متخصصة فـي سرقة الشاحنات

الشرطة استعادت الحاويات قبل وصولها إلى الجزء الثاني من العصابة. من المصدر

قبضت شرطة الشارقة على عصابة دولية تضم جنسيات عربية وآسيوية، متخصصة في سرقة الشاحنات والآليات الثقيلة، وتفكيك أجزائها، وتهريبها إلى خارج الدولة.

وقال مسؤول في شرطة الشارقة، رفض نشر اسمه، إن الجهود التي بذلتها الشرطة بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية، وعدد من إدارات الشرطة في الدولة، طوال أسابيع، تكللت باستعادة حاويات محملة بأجزاء الشاحنات والآليات الثقيلة المسروقة من عدد من الموانئ داخل الدولة وخارجها، قبل أن تتسلمها الجهات التي أرسلتها العصابة إليها.

وأضاف أن معظم عناصر العصابة مقيمون في الدولة، وقد تبين من خلال التحقيقات أنهم سرقوا عددا كبيرا من الشاحنات والجرافات والرافعات الثقيلة، وفككوها وشحنوها وهربوها إلى الخارج. وذكر المصدر أن عدد المتهمين المقبوض عليهم 15 شخصاً، بينهم أشخاص متورطون في سرقة الشاحنات والآليات، وصاحب ورشة متخصصة في صيانة المعدات الثقيلة، وأصحاب مؤسستين متخصصتين في الشحن وقطع غيار السيارات المستعملة، إلى جانب أشخاص يساعدون العصابة على تنفيذ أعمالها. وأوضح ان الشرطة تعرفت الى محتويات الحاويات التي نجحت في استعادتها، وحددت الآليات والجرافات المسروقة التي توجد بلاغات بشأنها، مشيراً إلى أن بعض الحاويات لاتزال في طريقها إلى الدولة، فيما تجري ملاحقة المتهمين المقيمين خارج الدولة والمتورطين في أنشطة العصابة، من خلال القنوات الدولية، بهدف القبض عليهم وتسليمهم لأجهزة الشرطة.

طباعة