قاعة إلكترونية جديدة في محاكم دبي

مكتوم بن محمد يتعرف إلى خدمات القاعة الإلكترونية. الإمارات اليوم

أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، أهمية ترسيخ مبدأ العدالة والمساواة بين الناس وتعزيز قوة القانون في المجتمع، وهي المبادئ التي آمن بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويوجه بها سموه في كل مناسبة وكل آن. جاء ذلك خلال تدشين سموه قاعة نايف الإلكترونية الجديدة في مبنى محاكم دبي الرئيس أمس، بحضور وزير العدل الدكتور هادف بن جوعان الظاهري، واستمع سموه من مدير محاكم دبي الدكتور أحمد بن هزيم، الى مكونات القاعة الإلكترونية التي ستوفّر أرقى وأسرع الخدمات للمتعاملين مع محاكم دبي من محامين وقضاة ومراجعين وذوي العلاقة من المتقاضين.

وأكد بن هزيم أن الشبكة العنكبوتية في المحاكم توفر كثيراً من الجهد والوقت للمتعاملين كافة معها، وتسهم في تطوير أداء المحاكم خصوصاً لجهة السرعة في نظر القضايا والبت فيها.

واطمأن سموه على سير العمل والتسهيلات التي توفرها المحاكم للمحامين الذين يترافعون في جل القضايا، وزار قاعة المحكمة الشرعية، وتعرف إلى الإجراءات المتبعة في إبرام عقود الزواج، والشروط الواجب توافرها في العريسين لاتمام عملية عقد القران، والحصول على شهادة المحكمة بشرعية الزواج.

طباعة