قبول 50 طالبة في معهد آل مكتوم

أعلن معهد آل مكتوم للدراسات العربية والاسلامية في اسكتلندا عن قبول 50 طالبة من بعض الجامعات الإماراتية وجامعة قطر لحضور الدورة التاسعة لبرنامج التعددية الثقافية السنوي الذي يبدأ في 13 يناير ويستمر 33يوماً في مدينة دوندي الاسكتلندية. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي استضافته جامعة ابوظبي أمس، اعلن خلاله مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ميرزا الصايغ عن قبول المعهد للطلبة في برنامج التعددية الثقافية السنوي.

وأعرب ميرزا عن أمله في ان تتمكن الطالبات من تحقيق الهدف من هذا البرنامج وهو تقديم صورة حقيقية وصحيحة للمجتمع الغربي عن الاسلام والعرب بشكل عام، وعن قيم مجتمع الامارات والفتاة الاماراتية بشكل خاص.

وقال إن المجتمع الاسكتلندي أصبح الآن مهيأ لهذه الدورة الجديدة اكثر من ذي قبل، مشيراً الى انه استقبل في المرات الماضية طالبات ملتزمات تعاملن مع المجتمع الاسكتلندي برقي وبلغة إنجليزية جيدة، واستطعن ترسيخ سمعة طيبة عن الفتاة العربية المسلمة في تلك الديار.

وقال رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي علي سعيد بن حرمل الظاهري، إن البرنامج يسهم بفعالية في التعريف بالقيم العربية والاسلامية الحقيقية في المجتمع الغربي، خصوصاً بين الطلبة الذين يشكلون الجيل الجديد في المجتمع الغربي الذي لايعرف كثيراً عن العرب والمسلمين.

ويطرح البرنامج الذي يعقد في مقر معهد دندي عدداً من المساقات العلمية والتطبيقية حول التعددية الثقافية في عصر العولمة، مع التركيز على النماذج الخاصة بتفعيل التسامح بين الحضارتين العربية والغربية.

طباعة