«تعليمية رأس الخيمة» تستعدّ لامتحانات الفصل الأول

«تعليمية رأس الخيمة» تشكل 41 لجنة للإشراف ومراقبة سير الامتحانات. أرشيفية

أعلنت منطقة رأس الخيمة التعليمية عن استكمال استعدادها لامتحانات الفصل الدراسي الأول، وقال مدير المنطقة عبدالله حماد الشحي، إنه تم تشكيل 41 لجنة للإشراف ومراقبة سير الامتحانات المرحلة الثانوية من بينها 19 لجنة لطلبة تعليم الكبار و13 لجنة لطلبة الصف الثاني عشر.

وأضاف أنه تم تشكيل اللجان من أعضاء الهيئة التدريسية في كل مدرسة ليتولوا الإشراف ومراقبة الامتحانات لضبط النظام ومنع أي محاولة للغش.

وأشار إلى وجود 3500 طالب في 31 مدرسة للتعليم الثانوي بقسميه العلمي والأدبي، ستبدأ امتحاناتهم النصفية يوم الثلاثاء 12 يناير الجاري، إضافة إلى 760 طالبا من دارسي المنازل و140 طالباَ في مراكز تعليم الكبار يبدأون بعد غد.

وأوضح أن إدارة المنطقة استعانت بمراقبين في مدارس الحلقة الثانية للإشراف على امتحانات المرحلة الثانوية، لسد أي نقص في عدد المراقبين والمشرفين في جميع لجان الامتحانات.

وأضاف أنه تم منح إدارات المدارس مسؤولية اختيار لجان التصحيح وتدقيق الامتحانات لطلبة الصف الثاني عشر وطلبة تعليم الكبار ودارسي المنازل، مشيراً إلى أن المدارس ستتحمل مسـؤولياتها خلال عملية الامتحانات من 12 وحتى 25 يناير الجاري.

وأوضح الشحي أن إدارة المنطقة ستتخذ إجراءات صارمة بحق الطلبة غير الملتزمين بلوائح الامتحانات، وسيتم حرمان أي طالب يحاول الغش أو مساعدة طالب آخر على الغش من استكمال امتحانات بقية المواد الدراسية، وتابع إن الإجراءات تصل إلى حد فصل الطالب المخالف، حال الاستمرار في عملية الغش في قاعة الامتحانات.
طباعة