إطلاق حملة تطعيم ضد الحمى القلاعية

أطلق جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أمس، مرحلة جديدة ضمن الحملة الشاملة لتحصين الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي من الأمراض المعدية والسارية، إذ بدأت فرق الفنيين والمختصين التابعين للجهاز في تحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية. وقال مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في الجهاز محمد جلال الريايسة، إن مرحلة حملة التطعيم ضد مرض الحمى القلاعية، الذي يعتبر من أهم الأمراض التي تواجه دول المنطقة، هي المرحلة الأحدث من حملة «الأنعام نعمة فلنحافظ عليها بالتحصين»، والتي تشمل تحصين المواشي من الأغنام والماعز والأبقار في مزارع أبوظبي والعين والمنطقة الغربية وتستمر عاماً.

وأضاف أن الجهاز يعتزم خلال عام الحملة رفع معدل تحصين المواشي من 5٪ إلى 100٪، إذ ستشمل تطعيم مليون رأس من المواشي بنحو 10 ملايين لقاح من خلال تحصين كل حيوان 10 مرات خلال العام، علماً بأن الفرق المشاركة في الحملة ستكون موزعة على ثلاث مناطق هي أبوظبي والمنطقة الغربية والعين.

ويحاول الجهاز من خلال تنفيذه الحملة التي تشمل المزارع الخاصة كافة غير التجارية إلى تحويل دور قطاع البيطرة من كونه طباً علاجياً إلى طب وقائي، كما تعتبر جزءاً من برامج عدة يتبناها ويشرف عليها قطاع البيطرة في الجهاز، ويأتي ضمن استراتيجية شاملة لتطوير الثروة الحيوانية في الدولة، بعد أن تم ضمه إلى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية. وتضم إمارة أبوظبي 28 عيادة بيطرية سيسهم العاملون فيها في دعم هذه الحملة والتجاوب مع مطالب أصحاب الحيوانات والتعاون معهم، في حين سيتم التواصل مع الجماهير من خلال الإعلانات على مدار العام.

تويتر