مسالخ أبوظبي تمنع دخول الجمهور صالات الذبح

المسالخ استعدت لاستقبال الجمهور. تصوير: محمد عبد الحكيم

قررت إدارة مسالخ أبوظبي منع تواجد الجمهور داخل صالات الذبح خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ويتابع الأفراد ذبح الأضاحي عبر نوافذ زجاجية، كما قررت الإدارة منح شهادة إعدام للذبيحة عند التأكد من عدم سلامتها ليتمكن صاحبها من الحصول على أضحية بديلة من التاجر.

وقال رئيس قسم المسالخ العامة في بلدية أبوظبي، خليفة محمد مجرن الرميثي، إنه «تم التنسيق مع شرطة الحراسات والمرور المجتمعية، بجانب شركات حراسات خاصة لتنظيم دخول الجمهور اعتباراً من اليوم وحتى ثاني أيام عيد الأضحى».

ولفت إلى أنه «تم التنسيق مع متعهد لترحيل مخلفات المسالخ مرتين يومياً، وزيادة عدد عمال النظافة». وأضاف أنه «تم توفير 800 موقف للسيارات داخل المسلخ للجمهور، وتوفير حظائر إضافية للتجار لاستقبال الأعداد المتزايدة من الماشية»، لافتاً إلى أن «سعر ذبح الأضحية 15 درهماً، وتشمل تقطيعها أربعة أجزاء، مؤكداً منع القصابين من الحصول على مبالغ أخرى إضافية لعدم احتكاكهم بالجمهور».

وأكد الرميثي عدم ذبح الأضاحي داخل حرم المسلخ أو خارجه، مشيراً إلى تنظيم حملة توعية تحت شعار «لا للذبح خارج المسلخ» بالتنسيق مع مكتب الاتصال والتسويق المؤسسي في بلدية أبوظبي عبر الصحف الرسمية والإذاعة والتلفزيون، والتنسيق مع هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف للتنبيه بضرورة الذبح داخل المسالخ، حفاظاً على النظافة العامة، وضمان اتمام الكشف البيطري على الذبيحة.

وأوضح أن «مسلخ أبوظبي الآلي، ومسلخي بني ياس والشهامة ستفتح أبوابها للجمهور بعد صلاة العيد وحتى السابعة مساءً لحين انتهاء أيام عيد الأضحى المبارك».

وأضاف أن «الإدارة ألغت إجازات جميع الأطباء البيطريين والعاملين في قسم المسالخ خلال وقفة عرفات وأيام العيد»، مشيرا إلى توفير 18 طبيباً بيطرياً للعمل على مدار الساعة للتأكد من سلامة الأضاحي، وزيادة عدد القصابين في المسلخين إلى 150 قصاباً، منهم 100 قصاب في بني ياس، و50 قصاباً في الشهامة خلال أيام العيد.

وتوقع رئيس قسـم المسـالخ ذبـح نحو 4000 أضحية في المسلخ الآلي و7000 في مسلخ الجمهور و6000 في مسلخ بني ياس و1500 في مسلخ الشهامة، خلال فترة العيد، لذلك تم رفع جاهزية فريق الإشراف والمتابعة لتوفير أفضل خدمة ممكنة.

تويتر