رئيس الدولة يتلقى درع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "  " درع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وذلك تقديرا لدور سموه في دعم نشاطات المنظمة في مجال العمل الانساني الدولي وتثمينا لدور مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد الخيرية في مساعدة لاجئي باكستان.

جاء ذلك خلال استقبال معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بمكتبه صباح اليوم انطونيو جوتيريس المفوض السامي للامم المتحدة لشؤون اللاجئين .

وأكد المفوض السامي خلال اللقاء أن الأيادي البيضاء لصاحب السمو رئيس الدولة غطت حوالي 200 ألف أسرة في باكستان وكان لها أكبر الاثر في معالجة مأساة إنسانية طالت العديد من الأبرياء والنساء والأطفال وكبار السن .. وأشاد بدعم الامارات ورئيسها المستمر للمفوضية .

من جانبه قال الدكتور أنور قرقاش ان هذا الاهداء يأتي تقديرا للدور الإنساني الكبير لصاحب السمو رئيس الدولة سواء في باكستان او غيرها من مناطق العالم وأننا لنفخر بهذا الدور على المستوى الدولي والذي يعزز مكانة الامارات على الصعيد الدولي.

وأكد معاليه أهمية الدور الرائد الذي تلعبه الإمارات في الإغاثة مشيرا الى أن هناك اليوم 16 مليون لاجئ في العالم ثلثيهم من المسلمين ".

وقال "ان ذلك يضيف الى رصيدنا الشيء الكثير والتقدير الذي تسلمته اليوم لصاحب السمو رئيس الدولة هو غيض من فيض تثمينا لجهود سموه في مجال المساعدات الانسانية الكبيره منوها معاليه بدور مؤسسة خليفة بن زايد الخيرية والتي استطاعت خلال فترة وجيزة ان تتحقق النجاح تلو النجاح بفضل توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة.

تويتر