200 حافلة جديدة على خطوط أبوظبي الداخلية

250 حافلة جديدة يتوقع تشغيلها في الربع الأول من العام المقبل. تصوير: محمد عبدالحكيم

قررت إدارة حافلات أبوظبي توزيع 200 حافلة جديدة، كانت قد خصصت لخدمة المشاركين في سباقات الفورمولا التي أقيمت أخيراً على حلبة جزيرة ياس على خطوط أبوظبي التسعة، وفقاً لمدير عام النقل بالحافلات في دائرة النقل سعيد محمد الهاملي الذي قال لـ«الامارات اليوم» إنه سيتم توزيع الحافلات الجديدة حسب الحاجة، لافتا إلى زيادة عدد الخطوط إلى 14 في نهاية العام الجاري.

وأفاد بأن الحافلات القديمة على الخطوط التسعة، وعددها 115 حافلة، ستنقل لخدمة خطوط الضواحي والمنطقة الغربية بالتزامن مع إدخال 250 حافلة أخرى جديدة، جارٍ توريدها، يتوقع تشغيلها في الربع الاول من العام المقبل.

وقال الهاملي إن هناك 250 حافلة جديدة وقديمة تعمل حاليا في أبوظبي، و100 حافلة في العين، و50 حافلة داخل الجزيرة. وتابع «حرصنا على توفير 200 حافلة جديدة لخدمة المشاركين في سباق الفورمولا، وجارٍ إدخالها في الخدمة تدريجيا حتى نهاية يناير المقبل، مضيفا أن «الإدارة تعاقدت على 500 حافلة أخيرا، تم توريد الجزء الأكبر منها، وسيستكمل توريدها بداية العام المقبل».

وأكد أن متوسط نسب الإشغال على مستوى جميع الرحلات داخل ابوظبي، بلغ 75٪ بما يقارب 85 الف راكب يوميا، وتصل الى 95٪ في أوقات الذروة، لافتا إلى أن الاقبال على وسائل النقل العام «يتناسب مع خطط التوسع في المرافق والخدمات».

وتابع «بدأنا تقديم خدمات الحافلات داخل العين على أربعة خطوط، بمتوسط استخدام يومي 1500 راكب، ارتفعت الى 10 آلاف راكب على الخطوط نفسها خلال الشهور الأربعة التي أعقبت تدشين الخدمات».

وكشف الهاملي عن مشروع لإعادة تأهيل المواقف بما يتناسب وأطوال واحتياجات الحافلات الجديدة ومتطلبات الشرائح المختلفة من المستخدمين. وقال إنه سيتم تعديل مساحات الارصفة والشوارع، وإضافة مواقف جديدة وفقاً لاحتياجات شبكة الخطوط داخل أبوظبي وخارجها.
طباعة