مدارس رأس الخيمة تعاني نقصاً في المعلمات

قال رئيس قسم الموارد البشرية في منطقة رأس الخيمة التعليمية عبدالوهاب الوهابي، إن مدارس المنطقة تعاني من وجود شواغر في المدارس الحكومية في مختلف المراحل الدراسية.

وأوضح أن هناك 150 شاغراً للمعلمات منذ بداية العام الجاري، وبحاجة إلى تغطية بدل المعلمات المتغيبات عن العمل أو اللاتي انقطعن عن الدوام الرسمي بسبب حصولهن على إجازات مرضية ضمن قانون الحالات المرضية أو الوضع. وأضاف أن الشواغر تشمل جميع التخصصات التعليمية والأدبية والتربوية التي يتم تدريسها في مختلف المراحل التعليمية الأساسي والثانوي، مشيراً إلى أن إدارة المنطقة عملت خلال الفترة الماضية على سد بعض الحالات من قوائم الانتظار المتوافرة لدى المنطقة من الخريجات اللاتي تم مقابلتهن وإجراء الاختبارات الشخصية لهن تمهيدا لترشيحهن ضمن أعضاء الهيئة التدريسية.

وتابع الوهابي أن المدارس بحاجة إلى توفير المزيد من المعلمين خلال الفترة المقبلة، خصوصاً بعد مرور نحو شهر على الدوام المدرسي، مشيراً إلى أن إدارة المنطقة ستبدأ قبول طلبات التعيين لسد الشواغر التعليمية من المعلمات المواطنات وغير المواطنات، موضحاً أن المعلمة المواطنة تحصل على 100 درهم قيمة الحصة الدراسية الواحدة، فيما تحصل الوافدة على 50 درهماً.

وأوضح أن نصاب الحصص يختلف من معلمة إلى أخرى حسب المرحلة التعليمية، مشيراً إلى أن نصاب معلمات الحلقة الأولى يصل إلى 24 حصة، فيما يصل نصاب معلمات الحلقة الثانية إلى 21 حصة، ويصل نصاب المعلمة في المرحلة الثانية إلى 18 حصة في الأسبوع.
تويتر