تعيين 10 مواطنات بمشروع «وريد»

أفاد المدير التنفيذي لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة في وزارة الصحة، الدكتور سالم الدرمكي، بأن «الوزارة بصدد استكمال إجراءات تعيين 10 خريجات من كلية التقنيات في الشارقة، يحملن درجة بكالوريوس تخصص نظم المعلومات الصحية، ويعتبرن أول دفعة في هذا التخصص من المواطنات». ولفت الدرمكي إلى أن «وزير الصحة الدكتور حنيف حسن، طلب تعيينهن، ومن المفترض ان تُستكمل إجراءات التعيين قريباً ليباشرن عملهن في هذا التخصص الدقيق الذي يناسب مشروع نظام المعلومات الصحية (وريد)، الهادف إلى الربط الإلكتروني بين جميع مستشفيات الوزارة والمراكز الصحية التابعة لها في دبي والإمارات الشمالية، وبدأ تطبيقه كمرحلة أولى في مستشفى الشيخ خليفة ومركز مشيرف الصحي في عجمان منذ يوليو الماضي».

وأوضح أن «(وريد) يعتبر نقلة نوعية في مجال الخدمات الصحية والطبية للمرضى والعاملين في المجال الطبي والصحي»، مشيراً إلى أن «الخريجات من مختلف إمارات الدولة، وسيتم تعيينهن للاستفادة من هذا التخصص المهم في إطار المشروع»، معتبراً أن تعيين المواطنات العشر إضافة متميزة ونوعية للمشروع».

وأكد الدرمكي أن «الوزارة ستطلب من الشركة المشغلة، تدريب الموظفات على نظام (وريد) وعقد العديد من الدورات لهن، لأن مثل هذا التخصص الدقيق مهم للمشروع الذي تبلغ تكلفته 300 مليون درهم، ومهم أيضاً لتعزيز حضور ووجود الكادر المواطن فيه».
تويتر