الغرير يدعو إلى تفعيل الاتفاقات مع المغرب

 دعا رئيس المجلس الوطني الاتحادي عبدالعزيز الغرير، الحكومة إلى تفعيل الاتفاقات المبرمة مع المملكة المغربية، وعددها 49 اتفاقاً.

وقال خلال زيارة لوفد المجلس إلى المغرب أمس، إن المغرب من أكثر الدول التي أبرمت الدولة معها اتفاقات تعاون ثنائية، لافتاً إلى ضرورة الإسراع في تنفيذها. والتقى الغرير والوفد المشارك في الزيارة الوزير الأول للمغرب عباس الفاسي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الطيب الفاسي الفهري. وذكر أن «الإمارات ترحب بالاستفادة من العمالة المغربية، على اعتبار أن عدد الخريجين في المغرب كبير، وتوافر الأيدي العاملة الماهرة»، لافتاً إلى أن «عائق اللغة وقف وراء قلة العمالة المغربية في الإمارات، كونهم يتحدثون اللغة الفرنسية أكثر من العربية»، مشيراً إلى أنه حصل على وعد من أحد المسؤولين بأنه سيتم التركيز في الدولة على اللغة العربية في التدريس، ليستطيع المغربي الاندماج في العمل في الخليج». وفي سياق ذي صلّة، أكد سفير الإمارات في المغرب سعيد الكتبي أن «هناك دعماً مباشراً من الإمارات للمغرب، خصوصاً في المشروعات الإنسانية»، مشيراً إلى أن «الإمارات بدأت في إنشاء مستشفى خليفة في المغرب بتكلفة 100 مليون دولار، علاوة على توفير الدولة لعيادة العيون المتحركة في المغرب، التي عالجت خلال السنتين الماضيتين 300 ألف مريض»، موضحاً أن «الدولة مستمرة في العمل الإنساني».

وسيغادر وفد المجلس المغرب مساء اليوم، عائداً إلى الإمارات، بعد جولة شملت تونس والمغرب، أكد خلالها الغرير ضرورة إنشاء مجلس بين البرلمانات العربية، خصوصا البلدين اللذين زارهما الوفد.

تويتر