محمد بن راشد: جائزة دبي للقرآن أصبحت عالمية بأهدافها

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في استراحته بالمرموم الليلة قبل الماضية، الدكتور مراد هوفمان، الذي اختير الشخصية الإسلامية لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثالثة عشرة.

وهنأ سموه الدكتور هوفمان بفوزه كشخصية إسلامية من أوروبا تقديراً لجهوده ودوره في تعزيز الإسلام ديناً للمحبة والتسامح بين الأمم، معتمداً على بحوثه ومؤلفاته وأفكاره البناءة، التي جعلت منه مفكراً وباحثاً ومحاضراً في قضايا ومفاهيم وأحكام الشريعة الإسلامية.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، راعي ومؤسس جائزة دبي للقرآن، عن ارتياحه لشمول الجائزة مختلف دول العالم، حتى باتت جائزة عالمية بفعالياتها وأهدافها السامية التي تتوخى خدمة الإسلام والمسلمين، والتعريف بكتاب الله المبين، وشرح آياته الكريمة وفهمها، وتشجيع الشباب المسلم على حفظ وتلاوة آيات الذكر الحكيم. من جانبه أبدى هوفمان سعادته باختياره الشخصية الإسلامية لهذا العام، ما يضعه أمام مسؤوليات جديدة وتحديات أكبر لمواصلة البحث والدراسة والتمحيص في تاريخ الإسلام، ودوره الحضاري والإنساني والعلمي وخدمة البشرية جمعاء.

تويتر