إصابة طالب في «دبي للتكنولوجيا» بـ«إتش 1 إن1»

كشفت مصادر مسؤولة في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي لـ«الإمارات اليوم» عن إصابة طالب مواطن يدرس في معهد دبي للتكنولوجيا بفيروس «انفلونزا الخنازير». وأضافت أن إدارة المعهد أرسلت أمس كتاباً إلى الهيئة تؤكد إصابة الطالب بالفيروس، وإدارة المعهد أبلغت وزارة الصحة بوجود طالب مصاب، وأنه تم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة للطالب. وأشارت إلى أن الهيئة ترفع التقارير الطبية عن أي طالب مصاب أو مشتبه في إصابته إلى وزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة.

وبدورها قالت مديرة إدارة الصحة المدرسية مسؤولة تقديم الخدمات الصحية في مدارس وروضات دبي الدكتورة فوزية الجزيري، إن الطالب مصاب بالفيروس منذ يوم السبت الماضي أي قبل بداية الدوام الرسمي في المعهد.

وأوضحت أنه تم اكتشاف إصابته في احد مستشفيات دبي قبل أيام عدة، وتم فحصه ومنحه الدواء اللازم، كما تم إبلاغ والد الطالب بضرورة عزل ابنه في المنزل لمدة أسبوع وهي فترة العلاج من الفيروس.

وتابعت أن والد الطالب لم يلتزم بتوصية المستشفى وقرر إرسال ابنه إلى المعهد بعد ثلاثة أيام من مرضه بسبب انخفاض حرارته وحدوث تحسن في حالته الصحية، مشيرة إلى أنه من المفترض أن يبدأ الطالب دوامه في المعهد في 12 من الشهر الجاري بعد انتهاء فترة علاجه من الفيروس.

وأشارت إلى أن أحد المدرسين اكتشف أن الطالب مريض وتظهر عليه علامات فيروس «انفلونزا الخنازير»، موضحة أنه تم منع الطالب من الدوام في المعهد حتى يكمل فترة علاجه في المنزل والتأكد من شفائه من المرض بشكل نهائي.

وأوضحت أنه لا توجد أي إصابات بين طلبة المعهد بالفيروس وأن الطالب اختلط بسبعة من زملائه فقط، ولفتت إلى أن ممرض المعهد فحصهم وتأكد أنهم بصحة جيدة وغير حاملين للفيروس.

وأضافت أنه يوجد في كل منطقة تعليمية في الدولة عنصر الارتباط يعمل على تحويل أي طالب مشتبه في إصابته إلى إدارة الصحة المدرسية، وتابعت أنه في حال تم التأكد من أن الطالب مصاب، يتم تحويله إلى الطب الوقائي لتلقي العلاج اللازم وفق حالته الصحية.
تويتر