«الداخلية» و«العمل» تناقشان تطبيق قانون شركـات الأمـن الخاصـة

«الداخلية» و«العمل» ناقشتا الأجور وساعـات العمل والإجـازات. تصوير: باتريك كاستيلو

عقـدت إدارة شركـات الأمن الخاصـة، في شرطة أبوظبي اجتماعاً أمس، مـع مسؤولين من وزارة العمل، بهدف مناقشة تطبيق قانـون قطاع شركات الأمـن الخاصة على العاملين فيه، بهدف توفير أفضل منـاخ أداء عمل لهم. ويأتي الاجتماع ضمن خطـة أعدتها وزارة الداخليـة لتأمين هؤلاء العامليـن في هذا القطـاع الحيوي.

شهـد الاجتماع عدد كبيـر من المواطنيـن العاملين في مجال الحراسـة الخاصة، ما يؤكد إقبـال المواطنيـن من أبناء الدولـة على هذه المهنـة التي تشكـل أهمية خاصة لدى وزارة الداخليـة، التي تسعى لتأمين العامليـن في هذا القطـاع الحيوي، وتوفيـر أفضل منـاخ عمل لهم لأداء أفضـل خدمة في هذا القطـاع الحيوي الذي يلامس مصالح المواطنيـن والمقيمين على أرض الدولـة.

وتـم خلال الاجتمـاع مناقشة تطبيـق القانون الاتحـادي رقم 37 لسنة 2006 والقـرار الوزاري رقم 557 لسنـة 2008 في ما يتعلـق بالأجور وساعـات العمل والإجـازات، سواء الأسبوعيـة أو السنوية، والعطلات، بجانـب مناقشة مكافـآت نهاية الخدمـة، والتعويض عن إصابـات العمـل وأمراض المهنـة، وسجـلات العامليـن في مجال الحراسـة، سواء الحضـور والانصراف أو التكليـف بمهام متعلقـة بعملهم.

وأجـاب نائـب مدير مكتب حمايـة الأجـور في وزارة العمل، إبراهيم العماري عن جميـع أسئلة واستفسارات ممثلي الشركـات، التي عبّرت عن تفهـم ووعي كبيـرين بجانب تجاوبهـم لتطبيـق القانون بمـا يعود بالنفـع والفائدة على الحراس العامليـن في هـذا القطاع الحيـوي والمهـم.

من جانـبه أكد رئيـس قسم شركـات الأمن الخاصـة في الإمارات الشمالية، الرائد سعيد الشامسي، أن وزارة الداخليـة والقيادة العامـة لشرطة أبوظبي تعمـلان دائماً على تحقيـق أفضل وسائل العيش الكريم لجميع العامليـن في هذا القطـاع، بالتعاون مع وزارة العمل لتهيئـة الجو المناسـب الذي يمكّنهم من أداء عملهـم بأفضل صورة بجانـب رجال الشرطـة.

تويتر