«الطرق» تطلق 6 خطوط جديدة للحافلات العامة

«الطرق» تحرص على توسيع وتطوير شبكة المواصلات العامة بما يتناسب والتوسع العمراني والنمو السكاني. تصوير: باتريك كاستيللو

أفاد المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات عيسى عبدالرحمن الدوسري، بأن إدارة الحافلات التابعة للمؤسسة أطلقت أمس، ست خطوط جديدة للحافلات ستغطي عددا من المناطق في إمارة دبي وستعمل كخطوط مغذية لمترو دبي.

وأكد الدوسري أن «الخطوط الست ستنطلق من محطة مترو ابن بطوطة مرورا بعدد من مناطق الإمارة ما سيجعل من التنقل الداخلي في دبي باستخدام وسائل المواصلات العامة تجربة تتميّز بالسرعة والسلاسة والفاعلية».

وقال: «تحرص هيئة الطرق والمواصلات على توسيع وتطوير شبكة المواصلات العامة بما يتناسب والتوسع العمراني والنمو السكاني الحاصل في إمارة دبي، وتعتبر خطوط الحافلات العامة المغذية لمحطات مترو دبي واحدة من المبادرات الاستراتيجية والدعائم الأساسية لرفع نسبة الرحلات التي تتم عبر شبكة المواصلات العامة وذلك من خلال جذب المزيد من الجمهور من شرائح المجتمع كافة لاستخدام وسائل النقل الجماعي في تنقلاتهم اليومية».

وتابع أن «إطلاق الحافلات ستكون له تأثيرات إيجابية في الحركة المرورية ونظافة البيئة لأن زيادة مستخدمي وسائل المواصلات العامة ستقّلل من الاختناقات المرورية وتحد من الحوادث المرورية وترفع من مستوى السلامة المرورية وتقلل إلى حد كبير نسب التلوث الذي تحدثه الأعداد الكبيرة من السيارات في البيئة».

وأوضح الدوسري أن الخطوط الجديدة تشمل خط (F41) الذي ينطلق من محطة مترو ابن بطوطة ليصل إلى جزيرة الجميرا مرورا بعدد من المناطق منها حدائق جبل علي، وتم تخصيص ست حافلات لهذا الخط لأيام الأحد إلى الخميس وأربع حافلات لأيام الجمع وست حافلات لأيام السبت وزمن تقاطر هذا الخط 10 دقائق بين حافلة وأخرى.

وأكمل أن الخط الثاني (F43) الذي ينطلق هو الآخر من محطة مترو ابن بطوطة مرورا بعدد من المناطق منها حدائق جبل علي وحدائق ديسكفري، وتم تخصيص خمس حافلات لهذا الخط لأيام الأحد إلى الخميس وثلاث حافلات لأيام الجمع وأربع حافلات لأيام السبت وزمن تقاطر هذا الخط 10 دقائق بين حافلة وأخرى، وخط (F44) الممتد من محطة مترو ابن بطوطة إلى حدائق جبل علي، وتم تخصيص أربع حافلات لهذا الخط لأيام الأحد إلى الخميس وحافلتان لأيام الجمع وثلاث حافلات لأيام السبت وزمن تقاطر هذا الخط (10) دقائق بين حافلة وأخرى.

وذكر أن «الخطوط الثلاثة الأخرى هي خط (F46) الممتد من محطة مترو ابن بطوطة إلى بحيرات دبي، مرورا بعدد من المناطق منها الجرين كوميونتي ومجمع دبي للاستثمار، وتم تخصيص (11) حافلة لهذا الخط، وخط (F50) الممتد من محطة مترو ابن بطوطة إلى محطة حافلات جبل علي مرورا بعدد من المناطق الواقعة ضمن المنطقة الحرة لجبل علي، فيما يسمى الخط الآخر (F53) ويمتد من محطة مترو ابن بطوطة إلى مدينة دبي الصناعية مروراً بالمناطق الصناعية لجبل علي، وتم تخصيص (16) حافلة لهذا الخط. وستكون الحافلات العاملة على هذه الخطوط من النوع العادي».

وأكد الدوسري أن هيئة الطرق والمواصلات ستطلق في القريب العاجل المزيد من خطوط الحافلات المغذية لمحطات مترو دبي.

طباعة