خفض 50٪ من كهرباء مصانع «الشمالية» عصراً

خفض الطاقة عن المصانع الكبرى لتلبية زيادة الطلب على الكهرباء.

كشف مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، محمد محمد صالح، لـ«الامارات اليوم»، عن أن الهيئة وضعت خطة لتخفيض الأحمال الكهربائية في المصانع الكبرى في جميع المناطق الصناعية في الإمارات الشمالية. وأنه سيتم تخفيض كمية الكهرباء في المصانع، بنسبة 50٪ خلال فترة الذروة يومياً من 12 ظهراً وحتى الرابعة عصراً.

وأفاد بأن الهدف الأساسي من تخفيض الأحمال الكهربائية العمل على ضمان استمرارية توصيل الكهرباء إلى جميع المساكن والمستشفيات والمراكز التجارية في جميع المناطق في الإمارات الشمالية.

وأشار صالح إلى أن الهيئة بدأت في تخفيض كمية الكهرباء في أكثر من 24 مصنعاً في المناطق الصناعية منذ شهر مايو الماضي وحتى شهر أكتوبر المقبل، بسبب زيادة كمية الطلب على استهلاك الكهرباء في المناطق السكنية، لافتاً إلى أنه «تتم مراقبة كمية استهلاك الطاقة الكهربائية في جميع المصانع الكبرى في المناطق الصناعية، لمعرفة كمية الكهرباء المطلوب تخفيضها عن تلك المصانع خلال وقت الذروة».

وتابع أنه يوجد ارتفاع كبير وبشكل مستمر في نسبة استهلاك الكهرباء في المناطق الصناعية والسكنية خلال الصيف، موضحاً أن الهيئة تضطر إلى تخفيض الكهرباء عن المصانع لتغطية حاجة المناطق السكنية من الطاقة الكهربائية.

وأضاف أنه يتم منح المصانع الكبرى في بعض الأيام كمية إضافية من الطاقة تصل إلى أكثر من 50٪ في حال عدم وجود طلب متزايد على استهلاك الكهرباء في المناطق الصناعية في الامارات الشمالية كافة.

وذكر أن الهيئة أبلغت جميع المصانع الكبرى بنسبة الطاقة الكهربائية التي سيتم تخفيضها، وأن المصانع الكبرى لا تواجه أي مشكلة خلال عملية التخفيض.

وأوضح صالح أن لدى جميع المصانع الكبرى مولدات كهربائية لتغطية أي نقص في كمية الطاقة التي يتم تخفيضها في فترة الذروة، مشيراً إلى أنه يتم تحويل 170 ميغاواط من الكهرباء في الساعة من القدرة الاستهلاكية للمصانع إلى المناطق السكنية، وتابع أن الهيئة كانت تعمل خلال السنوات الماضية على منح المصانع 70٪ من الكهرباء خلال فترة الصيف.

تويتر