السجن 7 سنوات لمدير بلدية الفجيرة السابق

المحكمة عاقبت المتهم بثلاث سنوات عن التزوير.              أرشيفية

بعد سبعة أشهر من المرافعات والمداولات وسماع الشهود أصدرت محكمة جنايات الفجيرة الشرعية أمس، الحكم في قضية تزوير مخططات بلدية الفجيرة، حيث حكمت ببراءة ثلاثة متهمين وحبس خمسة متهمين آخرين بينهم المدير السابق للبلدية، صدر الحكم برئاسة القاضي الشيخ أحمد الأزوري وعضوية القاضيين محمد صالح محمد وسعيد بحبوح، وبحضور ممثل الادعاء وكيل أول النيابة علي عبيد الكعبي وأمانة سر الدكتور عصام حامد.

وتفصيلاً، قضت المحكمة ببراءة ثلاثة متهمين هم (ع.م.ك)، و(ح.ع.س)، و(س.س.ا) ومعاقبة مدير البلدية السابق (ر.ح.ع) بالسجن أربع سنوات عن تهمة التزوير وثلاث سنوات عن تهمة عرض الرشوة مع تبرئته من تهمة قبول الرشوة.

وقررت المحكمة عقوبة الحبس للمتهم (ا.ا.ا) ثلاث سنوات عن التزوير وثلاث سنوات عن الرشوة مع تغريمه 80 ألف درهم ومصادرة الأجهزة الكهربائية.

وحبس المتهم (ع.ع.ا) ثلاث سنوات عن تهمة التزوير مع البراءة من تهمة عرض الرشوة وهو ذات الحكم الذي صدر بحق المتهم (م.د)، وحبس المتهمة (ر.ا.ا) ثلاث سنوات عن التزوير ومثلها عن التوسط بين الراشي والمرتشي وستة أشهر عن انتحال شخصية موظف عمومي.

ويذكر أنه تم الكشف عن القضية قبل عام وبعد انتهاء تحقيقات النيابة أحالت المتهمين بتهم تزوير مخططات بلدية الفجيرة وعرض وقبول الرشوة، واستغرقت جلسات القضية أمام هيئة المحكمة نحو سبعة أشهر.

وترجع تفاصيل القضية إلى القبض على المتهمين في شهر مايو الماضي، ووجهت اليهم النيابة تهم تزوير محررات رسمية عائدة لبلدية الفجيرة والإخلال بواجبات الوظيفة العامة بقبول الرشوة، وبدأت الدائرة الجزائية في محكمة جنايات الفجيرة الشرعية نظر القضية في 26 أكتوبر الماضي وعقدت أولى جلسات محاكمة المتهمين الثمانية في قضية الفساد الإداري.

وقررت المحكمة في أولى جلساتها استمرار حبس المتهمين من الأول الى الخامس وهم (ر.ح.ع) مواطن، (ط.ف.أ) سوداني، (ع.ع.أ) مواطن، (م.م.د) مصري، (ر.س.ط) مصرية، واعلان المتهم الثامن (س.س.و) مواطن الذي تغيب عن الجلسة.

وتشير وقائع القضية الى ارتكاب موظفين عموميين هما المتهم الأول (مدير سابق لدائرة حكومية) والمتهم الثاني (رئيس قسم في الدائرة نفسها) عمليات تزوير في محررات ومخططات رسمية، مع قبول مبالغ نقدية ومنقولات، في الوقت الذي اشترك فيه المتهم الثالث (تاجر) في اتمام اركان جريمة التزوير علاوة على تقديمه الأموال لهما مقابل قيامهما بما يشكل إخلالاً بواجبات وظيفتيهما.

كما اشترك المتهمان الثاني والثالث (وهو رئيس قسم بالدائرة ذاتها) في تزوير مخططات أراض صناعية وتجارية وتغيير بياناتها واعتمادها بخاتم رسمي عائد للدائرة مع قبول رشوة.

طباعة