ضبط 16 كيلوغرام حشيش

ضبطت أجهزة مكافحة المخدرات في إدارة البحث الجنائي في شرطة الشارقة، ثلاثة أشخاص يحوزون 16 كيلوغراماً من مخدر «الحشيش» و1025 قرصاً مخدراً.

وكانت معلومات توافرت لرجال مكافحة المخدرات تشير إلى أن احد الأشخاص (إماراتي) يحوز كمية من الحشيش ويقوم بترويجها. ومن خلال تكثيف المراقبة ومتابعة تحركات المذكور، تم ضبطه أثناء محاولته تسليم كمية من الحشيش كانت موضوعة أمام منزله على الأرض، وتزن نحو 207 غرامات إلى أحد الاشخاص. وبالتحقيق معه أقر بأن الكمية التي تم ضبطها بحوزته هي جزء من كمية أخرى من الحشيش تعود في الأصل إلى شخص آخر (إماراتي) تبين انه من ذوي السوابق في قضايا المخدرات.

وأوضح المتهم انه جلب وشريكه كمية المخدرات من دولة مجاورة، وبعد إدخالها إلى الدولة دفناها في منطقة صحراوية.

وأرشد المتهم رجال مكافحة المخدرات إلى المنطقة المذكورة حيث تم العثور على كمية من الحشيش تزن نحو أربعة كيلوغرامات و125 غراماً من المخدر، داخل كيس بلاستيكي مدفون تحت الرمال. كما تم العثور في موقع آخر على كمية تزن 12 كيلوغراماً و193 غراماً موضوعة داخل ثلاجة تم دفنها تحت الرمال، في موقع مجاور للموقع الأول.

وعندما قبض رجال مكافحة المخدرات على المتهم الثاني وبرفقته شخص ثالث «لا يحمل أوراقاً ثبوتية»، وهو أيضا من المقيدين في سجلات أجهزة مكافحة المخدرات، حاولا إنكار صلتهما بالمخدرات التي تم ضبطها، وكذلك معرفتهما بالمتهم الأول، إلا أن المدعو الثالث عاد وأقر بأن المتهمين الأول والثاني حضرا إلى مسكنه معاً وهما في حالة إرهاق أثناء قدومهما من رحلة خارج الدولة بعد أن دفنا المخدرات.

كما عثر رجال مكافحة المخدرات في السيارة التي كان يستقلها المتهمان الثاني والثالث، على كمية من الأقراص المخدرة من مختلف الأنواع، قالا إنها صرفت لهما من أحد المراكز الطبية كعلاج.

تويتر