ضبط 16 كيلوجرام من الحشيش و1025 قرص مخدر في الشارقة

تمكنت أجهزة مكافحة المخدرات بادارة البحث الجنائي بشرطة الشارقة من ضبط ثلاثة أشخاص وبحوزتهم 16 كيلوجراما من مخدر "الحشيش" و1025 قرصاً مخدراً.

وكانت معلومات قد توفرت لرجال مكافحة المخدرات تشير إلى أن احد الاشخاص،"مواطن"، يحوز على كمية من الحشيش ويقوم بترويجها بين مجموعة من الاشخاص.ومن خلال تكثيف المراقبة ومتابعة تحركات المذكور تم ضبطه أثناء محاولته تسليم كمية من الحشيش كانت موضوعة أمام منزله على الأرض وتزن حوالي 207 جرام إلى أحد الاشخاص، وبالتحقيق معه اعترف بما أسند اليه وأقر بأن الكمية التي تم ضبطها بحوزته هي جزء من كمية أخرى من الحشيش تعود في الأصل إلى شخص آخر "مواطن" والذي تبين انه من ذوي السوابق في قضايا المخدرات.

وأوضح المتهم انه قام وشريكه بجلب كمية المخدرات من احدى الدول المجاورة حيث تسلماها من أحد الأشخاص من الجنسية الإيرانية وبعد إدخالها إلى الدولة قاما بدفنها بمنطقة صحراوية .

وأرشد المتهم رجال مكافحة المخدرات إلى المنطقة المذكورة، حيث تم العثور على كمية من الحشيش تزن حوالي أربعة كيلوجرامات و125 جراماً من المخدر داخل كيس بلاستيكي مدفون تحت الرمال، كما تم العثور في موقع آخر على كمية تزن 12 كيلوجراماً و 193 جراماً موضوعة داخل ثلاجة "براد" تم دفنه تحت الرمال في موقع مجاور للموقع الأول.

وبالبحث والتحري تم القبض على المتهم الثاني وبرفقته شخص ثالث "لا يحمل أوراقا ثبوتية"، وهو أيضاً من المقيدين بسجلات أجهزة مكافحة المخدرات، وقد حاولا إنكار صلتهما بالمخدرات التي تم ضبطها ومعرفتهما بالمتهم الأول إلا أن المدعو الثالث عاد وأقر بأن المتهمين الأول والثاني حضرا إلى مسكنه سوياً وهما في حالة إرهاق أثناء قدومهما من رحلة خارج الدولة بعد أن قاما بدفن كمية المخدرات .

وبتفتيش السيارة التي كان يستقلها المتهمان الثاني والثالث تم العثور على كمية من الأقراص المخدرة من مختلف الأنواع وبسؤالهما، أدعيا بأن هذه الأقراص قد صرفت لهما من قبل أحد المراكز الطبية كعلاج وبناء على اعترافات المتهمين الثلاثة فقد تم توقيفهم تمهيداً لاحالتهم لنيابة الشارقة.

تويتر