«رادارات» أبوظبي على سرعة 160 كيلومتراً في الساعة

 أعلنت مديرية المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي عن ضبط الرادارات على الطرق الخارجية في كلا الاتجاهين بـ 160 كيلومتراً في الساعة، باستثناء بعض المناطق، خصوصاً عند مناطق التحويلات وأعمال الطرق، لافتة إلى نشر وتفعيل أعداد إضافية من الرادارات الثابتة والمتحركة لمراقبة السرعات على مختلف طرق الإمارة.

وذكرت في بيان لها أمس، أنه سيتم ضبط الرادارات على سرعة 160 كيلومترا في الساعة في كلا الاتجاهين على الطرق الخارجية وبينها حصرياً: طريق الشيخ مكتوم بن راشد من الغويفات حتى سيح شعيب، طريق أبوظبي ـ الشهامة من بعد جسر أم النار (منطقة شاطئ الراحة) وحتى سيح شيح شعيب، طريق أبوظبي ـ العين من بعد جسر أم النار وحتى منطقة اليحر (باستثناء منطقة الخزنة)، طريق العين ـ دبي من دوار الفوعة وحتى منطقة الفقع، الطريق بين الهير والسويحان، وبيم سويحان وجسر الساد، وبين جسر عالية والخزنة.

وأوضحت المديرية أنه سيتم ضبط الرادارات على بقية الطرق الخارجية وجميع الطرق الداخلية بالمدن حسب السرعة المقررة لكل طريق والموضحة على اللوحات المرورية على الطريق، ويستثنى من سرعات الضبط جميع مناطق التحويلات وأعمال الطرق على الطرق الخارجية والداخلية، حيث يتم ضبط الرادارات حسب لوحات السرعة المؤقتة على التحويلة.

ودعت جميع السائقين الى التزام الحيطة والحذر في جميع الأوقات والالتزام بجميع قوانين السير والمرور من أجل سلامتهم وسلامة جميع مستخدمي الطريق.

وتشير إحصاءات مديرية المرور والدوريات في أبوظبي إلى أن الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري شهدت 97 حالة وفاة، و978 إصابة، وتسبب تجاوز السرعة الزائدة في وفاة ثمانية أشخاص وإصابة 41آخرين خلال الفترة ذاتها، فيما سجل العام الماضي وفاة 376 شخصاً وإصابة 4603 شخصاً.

تويتر