«خليفة الطبية» تشارك فى مكافحة «الناعور»

تشارك مدينة الشيخ خليفة الطبية في اليوم العالمي لمرض الناعور (الهيموفيليا) الذي يوافق اليوم، ويأتي الاحتفال كجزء من التزامها بدعم برامج المكافحة وزيادة التوعية حول أمراض الدم عند الأطفال.

ويقام اليوم العالمي لمرض الناعور لعام ،2009 تحت شعار «يداً بيد، لأننا نهتم»، وهو يؤكد أهمية الرعاية الشاملة في توفير الرعاية الصحية لمرضى الناعور. ونظم فريق أمراض الدم وأورام الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية فعاليات عدة، للاحتفال باليوم العالمي لمرض الناعور، وفق الاستشاري الأول ورئيس قسم أمراض الدم وأورام الأطفال الدكتور عزام الزغبي الذي قال إن قسم أمراض الدم وأورام الأطفال قادر على توفير خدمات شاملة لمرضى الدم والأورام، ويتلقى حاليا نحو 26 طفلاً يعانون من الناعور واضطرابات تخثر الدم الخلقية يتم علاجهم في مدينة الشيخ خليفة الطبية اضافة إلى 15 راشدا.

وتابع «من المعروف أن مرض الناعور يؤثر في نواحي صحة الفرد، لذلك بدأ قسم أمراض الدم وأورام الأطفال برنامجاً وقائياً للعام الثامن للحالات الشديدة من مرض الناعور (أ) ، ويمكن المرضى من الحصول على عامل التخثر المفقود لديهم ثلاث مرات في الأسبوع لحمايتهم من النزف ولتمكينهم من النمو والتفاعل واللعب من دون التعرض لمخاطر النزف، وممارسة حياتهم بصورة طبيعية قدر الإمكان كبقية الأطفال غير المصابين.

تويتر