لقطات

- قال مواطنون من ضحايا محفظة «قبلان» إنهم حصلوا على نسبة 20٪ فقط من أموالهم التي أودعوها في محفظة المتهم وهي أقل من النسبة التي أعلنت عنها محكمة أبوظبي المقدرة بـ30٪، في المقابل دعا مواطنون من ضحايا محفظة «عابد البوم» إلى الإسراع في حصر ممتلكاته وتوزيع أموال ضحاياه أسوة بما جرى في محفظة «قبلان».

- كرمت إدارة محاكم دبي، الموجهة الأسرية وداد لوتاه، نتيجة جهودها في العمل، وجاء ذلك بالتزامن مع إصدار الموجهة كتابها الأول «سري للغاية» الذي أحدث ضجة إعلامية، نتيجة تناولها موضوعاً جريئاً متعلقاً بممارسة الجنس بين الزوجين.

- رحب محامون بقرار إنشاء نيابة خاصة بالأسرة في أبوظبي بما يسهم في تحقيق الإصلاح بين الزوجين أو الخلافات الأسرية عموماً، وتضمن حياة كريمة للأطفال، مقترحين استكمال هذه الخطوة بإنشاء محكمة خاصة بالأسرة.

- امتلأت قاعة جنايات دبي بالحضور الكثيف عند محاكمة خمسة أشخاص تورطوا في قضايا الفساد، ثلاثة منهم مواطنون وواحد «بدون» والأخير سوري الجنسية، لاتهامهم بطلب الرشوة إثر عملهم في شركة عقارية كبرى، وتوافدت زوجات المتهمين على القاعة، وينظر القاضي فهمي منير وعضوية القاضيين الدكتور علي كلداري ومنصور العوضي غداً في الجلسة الثالثة لمحاكمتهم، بحضور شهود الإثبات.

تويتر