13 محطة كهرباء جديدة في دبي بـ 1.5 مليار درهم

المشروعات تلبي احتياجات المستهلكين المتعلقة بالنهضة التنموية . تصوير: أسامة أبوغانم

 وقّعت هيئة كهرباء ومياه دبي أمس، خلال معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة ،2009 أربعة عقود لإنشاء وتوريد 13 محطة تحويل كهرباء رئيسة في إمارة دبي، بتكلفة مليار و534 مليون درهم، وبقدرة كهربائية تصل إلى 132 كيلوفولت.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي عضو مجلس الإدارة المنتدب سعيد محمد الطاير، إن إنشاء المحطات الكهربائية في دبي يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للهيئة لرفع قدرة شبكات نقل الكهرباء وتدعيم وتوسيع الشبكات الكهربائية، موضحاً أن إنشاء وتوريد المحطات الكهربائية يأتي ضمن الأعمال المدنية والكهربائية والميكانيكية التي تهدف لربط محطات الكهرباء مع شبكة نقل الكهرباء الخاصة في الهيئة.

وأشار الطاير إلى أن العقد الأول يشمل إنشاء ست محطات تحويل رئيسة بتكلفة 786 مليون درهم، والعقد الثاني يشمل إنشاء محطتين تحويل كهرباء بتكلفة 224 مليون درهم، والعقد الثالث يتعلق بإنشاء محطتين بتكلفة 194 مليون درهم، أما العقد الرابع فخاص بإنشاء ثلاث محطات لتحويل الكهرباء بتكلفة 330 مليون درهم.

وأوضح أن المشروعات الكبرى التي تعمل الهيئة على إنشائها خلال الفترة المقبلة، جزء من مجموعة مشروعات تعتزم الهيئة تنفيذها خلال العام الجاري والأعوام المقبلة، لتلبية كل احتياجات المستهلكين المتعلقة بالنهضة التنموية لمدينة دبي.

وأشار الطاير إلى أن المحطات الكهربائية الجديدة ستعمل على رفع كفاءة الطاقة وتوفير إمدادات مستمرة ومستقرة من الطاقة الكهربائية لكل المشروعات التنموية في مدينة دبي.

وأضاف أن معدلات النمو في الطلب على خدمات الهيئة ترتفع بمعدلات قياسية وغير مسبوقة، موضحاً أن رفع القدرات الإنتاجية للهيئة من الكهرباء والمياه وتوسيع شبكات نقل وتوزيع الإنتاج على المستهلكين في مختلف المناطق السكنية، جاء بعد تزايد طلب المستهلكين على خدمات الكهرباء والمياه.
تويتر