320 طالباً يتعلمون السلامة على الطرقات

تعليم الطلاب مبادئ السلامة ومنطقة العبور الآمن. من المصدر

أعلنت دبي فيرست، شركة الخدمات المالية للأفراد من مجموعة دبي، العضو في دبي القابضة، أمس، عن مشاركة 320 طالباً تراوحت أعمارهم بين ست وسبع سنوات في ورشة عمل «خطوات صغيرة على درب السلامة» التي نظمتها الشركة في مدرسة دبي الوطنية في منطقة البرشاء.

وحظيت ورشة العمل التي هدفت إلى تعليم الطلاب أهم مبادئ السلامة على الطرقات، بمشاركة واسعة من طلاب الصفين الأول والثاني. وتضمنت الفعالية مسابقات وتمارين تفاعلية، إضافة إلى إشراك ست شخصيات كرتونية ترمز كل منها إلى أحد عناصر السلامة على الطرقات مثل حزام الأمان ومنطقة العبور الآمن.

وركزت حملة «خطوات صغيرة على درب السلامة» من خلال تفاعلها مع الطلاب على ضرورة اتباع إجراءات بسيطة لضمان السلامة، بما في ذلك مسك الأيدي خلال عبور الشارع، والتوقف، والنظر، والاستماع في كل مرحلة من مراحل استخدام الطريق.

كما تضمنت ورشة العمل مشاركة الآباء والمعلمين من خلال توجيه انتباههم إلى عدد من التصرفات الخاطئة مثل السماح للأطفال بالركوب في المقعد الأمامي للسيارة بجانب السائق. وقامت دبي فيرست منذ إطلاق حملة «خطوات صغيرة على درب السلامة»، بزيارة 60 مدرسة في دبي، كما تواصلت مع أكثر من 3600 طفل في أبوظبي ودبي والشارقة، فضلاً عن إشراك الجمهور المستهدف من الأطفال في سلسلة من ورش العمل، وتوزيع المطبوعات حول السلامة على الطريق، وتوفير معلومات أساسية للأهل والسائقين، والتعريف بعدد من المواقع الإلكترونية في هذا المجال، قامت دبي فيرست أيضاً بإطلاق كتاب للأطفال حول مبادئ السلامة على الطرقات باللغتين العربية والإنجليزية.
طباعة