بلدية دبي تصدر كتيّباً عن «الغذاء الحلال»

الكتيّب يحتوي على 10 فصول تتناول موضوعات عدة. من المصدر

أصدرت إدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي كتيّبا عن «الغذاء الحلال» بهدف زيادة الوعي لدى الجمهور بأهمية الغذاء الحلال وفوائده الصحية والنفسية، ويأتي إصدار الكتيب ضمن حرص بلدية دبي على التأكد من صحة الأغذية التي يتم تداولها في السوق المحلي وسلامتها.

وقال مدير إدارة الرقابة الغذائية ببلدية دبي، خالد محمد شريف، إن الازدياد المستمر في عدد المسملين والذي يقدر حاليا بـ 20 ٪ من سكان العالم ومع تقدم التجارة الدولية في مجال الأغذية والتي تقدر بـ 60 مليار دولار، ازدادالاهتمام بالغذاء الحلال، مشيرا إلى أن الجمهور يعطي أهمية قصوى لمعرفة مصدر الغذاء وطرق إنتاجه وتحضيره.

وذكر أنه لا بد من إعطاء المستهلك فكرة عن الغذاء الحلال المباح والغذاء المحرم والإجراءات التي تتبعها الدولة، للتأكد من وصول الغذاء الحلال إلى المستهلك، وكذا تعريفه وتوجيهه بكيفية اختيار الغذاء الحلال والتي تتأتى من معرفة مصدر الغذاء ومعرفة مكوناته، موضحا أن المضافات الغذائية قد تكون من مصدر حيواني غير حلال، وكذلك بعض المكونات الضارة مثل بعض الأنزيمات والهرمونات والكحول ومنتجات الخنزير، حيث إنها صارت في عالم اليوم جزءاً من صناعة الغذاء وإنتاجه.

وأوضح أن الكتيب يحتوي على 10 فصول تتناول موضوعات عدة مختلفة مثل تعريف الغذاء الحلال وواقع وآفاق الغذاء الحلال، وشروط الغذاء الحلال والمحرمات من الطعام، وشروط الذبح الحلال، والإجراءات الفردية والجماعية لتحقيق الغذاء الصحي والأسس والمعايير التي تم اعتمادها من قبل المؤسسات الإسلامية المكلفة بالإشراف على الذبح الحلال لمصلحة الدولة بالخارج. وأفاد بأن الكتيب يضم أيضا قائمة مشتقات لحم ودهن الخنزيز المستخدمة في صناعة الأغذية والمراجع والدراسات المعتمدة لإعداد الكتيب .

تويتر