مواصلات الشارقة تغلّظ غرامات النقل غير القانوني

 كشفت مواصلات الشارقة عن تشديد الغرامات المترتبة على مخالفات التشغيل غير القانوني لنقل الركاب في إمارة الشارقة اعتباراً من الاحد المقبل. وقرر المجلس التنفيذي في الإمارة، تعديل الغرامات المطبقة على التشغيل غير القانوني، وسيتم تغريم كل مخالف 5000 درهم عند ارتكابه للمخالفة في المرة الأولى، وعند تكرار المخالفة سيتم تغريمه 10000 درهم، وذلك لكل من يقوم بمزاولة أنشطة نقل الركاب بصورة مخالفة لشروط الترخيص الصادرة من مواصلات الشارقة كجهة اختصاص مخولة بتصدير تصاريح مزاولة نشاط المركبات، حيث سيتم سريان تطبيق القانون على الأفراد والمؤسسات على حد سواء.

وحذرت كل من يكرر تلك المخالفات أكثر من مرتين، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة من قبل الجهات المختصة ضد مرتكب المخالفة، موضحة أن هذا التعديل جاء في إطار الجهود المبذولة للحد من تكرار مخالفات التشغيل غير القانوني لأنشطة نقل الركاب، وانسجاماً مع ما تم العمل به في الإمارات الأخرى.

وتم توجيه الإعلان لجميع الأفراد والشركات وشركات النقل والتأجير لتجنب المخالفات، والمبادرة بإصدار التصاريح المطلوبة لتفادي التعرض لمثل هذه الغرامات والإجراءات القانونية المقررة.

وأهابت«مواصلات الشارقة» بالمؤسسات والأفراد بعدم ارتكاب مخالفات نقل الركاب بشكل غير قانوني.

ويذكر أن مواصلات الشارقة هي الجهة المختصة بإصدار تصاريح مزاولة أنشطة نقل الركاب في الإمارة بأنواعها الثلاثة، وهي النقل الخاص بركاب الحافلات والنقل البري الدولي لركاب الحافلات ونقل الركاب بالمركبات الفارهة تحت الطلب، بالإضافة إلى التصاريح المؤقتة للشركات من خارج الإمارة والمختصة بنقل الركاب والتي ترغب بنقل الركاب من داخل إمارة الشارقة.
تويتر