نقابة ممثلي هوليوود ترفض عرض المنتجين

اعلنت النقابة الأميركية الرئيسة لممثلي السينما والتلفزيون، أول من أمس، رفضها «العرض الأخير» الذي اقترحه اتحاد منتجي السينما والتلفزيون ما يفتح الباب أمام مرحلة جديدة من عدم الاستقرار في القطاع السمعي البصري في الولايات المتحدة مع توزيع جوائز الأوسكار.

ولن يترجم هذا الإعلان بإضراب فوري الذي يتوجب على 75٪ من اعضاء النقابة الموافقة عليه. وجاء في بيان صادر عن النقابة الرئيسة لممثلي السينما والتلفزيون التي تضم 120 ألف عضو «ان مجلس مديري نقابة ممثلي السينما والتلفزيون صوتت السبت بنسبة 73٪ في مقابل 27٪ على رفض العرض الأخير لاتحاد منتجي السينما والتلفزيون».

ويمثل اتحاد منتجي السينما والتلفزيون مصالح المنتجين في هوليوود. ويأتي هذا الإعلان بعد يومين من اجتماع ممثلي النقابة، والاتحاد لم يصل الى نتيجة لوضع حد للأزمة المستمرة منذ انتهاء مدة العقد المبرم بين نقابة الممثلين الرئيسة في هوليوود واتحاد منتجي السينما والتلفزيون في نهاية يونيو .2008 ويواصل الممثلون نشاطاتهم بشروط العقد السابق. وبررت النقابة قرارها بإدراج الاتحاد «في اللحظة الأخيرة» في «عرضه الأخير» مادة لم يأت على ذكرها مسبقاً، وتنص على ان ينتهي العقد الجديد في 2012 وليس في 2011.
تويتر