أصوات

تراب العمل 

«إماراتية مستغربة» معلّقة على موضوع «مواطن يعمل نادلاً في بيروت»:

أعتقد أن كل إنسان يمر بظروف وربّ ضارة نافعة، أهم شيء أنك ما استسلمت لخطوات الشيطان فهناك غيرك قد ينحرف وما أكثرهم وأنت فضلت الشغل، والشغل الحلال مب عيب مكوجي، طباخ، كهربجي، كل هذا مب عيب وحلال، والحلال ماحد يستحي منه غير العاطل.. والمثل عندنا يقول «تراب العمل ولا زعفران البطالة».. البر لا يبلى والذنب لا ينسى والديان لا يموت، اعمل ما شئت كما تدين تدان.

 

مصدر 

«مجهول» معلقاً على الموضوع نفسه: لا أقلل من معاناة هذا الشخص، لكن شو مصدر ديونه؟ لم يذكر عنها شيئاً، هل هي ظروف عائلية قاسية، أم سوء تدبير فقط؟.. الله يكون في عون الجميع.  

 

حياك الله

«أم عيسى» معلقة على تقرير «شـــرطية تعشق الانضباط وتعاني الإصابة»: بارك الله فيك، وأتمنى أن يقتدي بك الكثير من أبناء الوطن ليعلموا أن بناء المستقبل لا يأتي بالجلوس على الكراسي وحمل ألقاب أعلى المناصب، فالمنصـب ليس بـالاسم والقوة وإنما بالفعل والإنجاز والهـدف الذي به نرتقي بأنـفسنا وأوطانـنا.. بارك الله في صحـتك وعـافيتك وأهـلك. 

 

غير حضاري 

«بو حارب» معلقاً على خبر «هيئة الطرق تقطـع حبـال مراكـب في خور دبي»: المفروض أن تفرض غرامة مالية، وأن تكون هذه الغرامة يومية بحيث يتم حجز المحمل وليس قطع الحبال! فلا يجب حلّ المشكلة بمشكلة أكبر من الأولى.   

 

   aswat@emaratalyoum.com

طباعة