إعلان نتائج امتحانات «الإعادة» اليوم

 اختتمت أمس امتحانات الإعادة والمؤجلة للفصل الدراسي الأول، في امتحان مادة التاريخ للميثاق الأدبي للصف الـ،12 فيما تعلن نتائج الامتحانات اليوم في جميع المدارس.

وتغيب طلبة من امتحانات الإعادة نتيجة صعوبة الامتحانات الأساسية، حيث لم يحضر اي طالب للامتحان المؤجل في مركز امتحانات مدرسة المتنبي الثانوية، وفقاً لمدير مدرسة الفرزدق الثانوية محمد التميمي.

وشكا طلاب من صعوبة الامتحانات المؤجلة، مشيرين الى أنها دفعت بعضهم الى عدم تكملة الامتحان، والتفكير في اعادة السنة في المنازل وتعليم الكبار وبعض المدارس الخاصة.

وبلغ عدد أوراق امتحانات الطلاب الراسبين والامتحانات المؤجلة للصف الـ12 في أبوظبي 864 ورقة، منها 765 للقسم الأدبي، و99 للقسم العلمي، وفقاً لنائب مدير منطقة أبوظبي التعليمية، نبيل الظاهري الذي قال أيضاً إن اعلان النتائج يتم مباشرة بعد الانتهاء من الامتحانات، حيث ترسل النتائج إلكترونياً الى جميع المدارس، ويتم توزيعها على الطلبة.

وتابع ان امتحانات الفصل الأول تشكل 50٪ من النسبة النهائية لنتيجة الطالب الدراسية. وبلغ عدد أوراق الامتحانات المؤجلة للقسم العلمي في أبوظبي 99 ورقة، منها 14 ورقة لطلاب يمتحنون في مادة الجيولوجيا، و14 لطلاب يمتحنون في كل من مادتي الكيمياء والرياضيات.

وأكد أن المنطقة التعليمية تلقت شكاوى عدة من آباء متعلقة بنتائج درجات امتحان الفصل الدارسي الأول، طالبوا فيها بإعادة النظر في الدرجات.

إلى ذلك، قال مدير مدرسة الفرزدق الثانوية محمد جاسم التميمي، إن جميع الطلبة الذين عليهم امتحانات مؤجلة أو إعادة تغيبوا عن الامتحان، ولم يحضر احد في مركز الامتحان الذي يضم عدداً من طلبة المدارس الخاصة والمنازل. وعزا غيابهم الى صعوبة الامتحانات الاساسية «خصوصاً ان امتحان الاعادة يوضع في مستوى الامتحان الاساسي». وقال الطالب علي خالد إن امتحانات الاعادة والمؤجلة كانت بمستوى الامتحان الاساسي ونمط الأسئلة ذاته، مشيراً الى أن «الوزارة لم تراعِ الطلبة في وضع امتحانات الاعادة والمؤجلة، وكانت في بعض الاوراق اصعب من الامتحان الاساسي، أو فوق المستوى المعتاد».
طباعة