جهاز حماية المنشآت يحدد موقع سفينة دلما

أعلن مدير عام جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية العميد الركن مهندس مهير الخاطري، ان عمليات البحث المكثفة على مدار الايام الاربعة الماضية أسفرت عن تحديد موقع سفينة شحن السيارات المفقودة على بعد 15 ميلاً بحرياً من جزيرة زركوة في ابوظبي.

وقال الخاطري ان فريق البحث والانقاذ التابع لجهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية عثر أمس، على جثة من طاقم السفينة المنكوبة على شاطئ جزيرة مبرد على مسافة 25 ميلاً بحرياً من موقع غرق السفينة المملوكة لجمعية دلما التعاونية.

وأوضح ان الفريق يواصل جهوده للعثور على باقي أفراد طاقم السفينة وركابها البالغ عددهم سبعة اشخاص، معرباً عن أمله في العثور على ناجين من حادث غرق السفينة التي اختفت الاربعاء الماضي في المنطقة ما بين جبل الظنة وجزيرة جرنين بسبب سوء الأحوال الجوية، وكانت تقل على متنها شاحنات لنقل الحجارة وسيارات.

وقال ان جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية يقوم حالياً بتأشير السفينة بعد تحديد موقعها لكي لا تعيق حركة الملاحة البحرية في تلك المنطقة، لافتاً الى ان عمليات قطرها ستستغرق بعض الوقت نظراً لاستقرارها في قاع البحر.

وكان جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية ارسل ستة زوارق عسكرية ومروحيتين للبحث عن السفينة المفقودة في عرض البحر الا ان عمليات البحث استغرقت وقتاً مضاعفاً بسبب سوء الأحوال الجوية وانتشار الغبار الذي يعيق الرؤية الأفقية.

طباعة