ضابط يحصل على دكتوراه في صحة التوقيعات

المقدم أحمد يوسف الحداد.

حصل الباحث المقدم احمد يوسف الحداد من إدارة الأدلة الجنائية في شرطة أبوظبي، على الدكتوراه في العلوم الجنائية تخصص فحص الخطوط والتوقيعات من جامعة «لينكولين» في المملكة المتحدة.

وقال الدكتور الحداد إنه اعتمد في دراسته على المنهج التحليلي التطبيقي الذي يركز على القياسات ودراسة الأبعاد العلمية والجزئيات للتأكد من صحة التوقيعات، ومدى تطابقها مع الأصل، ومعرفة أساليب التزوير وفقاً لمنهج علمي متطور»، مضيفاً أنه اعتمد طرقاً حديثة ومواكبة في الكشف عن الخطوط والتوقيعات. وتعتبر الدراسة فريدة من نوعها وتعزز من الجهود الأمنية في مكافحة التزييف، ولها أهمية كبرى في مجالات العلوم الجنائية والشرعية».

ووصفت جامعة «لينكولين» البريطانية دراسته بأنها الأولى من نوعها في العالم التي تتناول الفنيات الموضوعية في التوقيعات العربية، مؤكدة أن نتائج البحث يمكن الاستفادة منها بصورة كبيرة ليس فقط في الدول العربية وإنما في الدول الغربية أيضاً.

ووجّه الدكتور الحداد الشكر للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية على دعمه اللامحدود للضباط ومنتسبي الشرطة المبتعثين للدراسات العليا في الخارج، وحرص سموه على مواكبة ضباط الشرطة المستجدات العالمية في المجالات العلمية والأمنية، مشيراً إلى أن القيادة العامة للشرطة وفّرت له كل الإمكانات التي تعزز جهوده العلمية البحثية طوال فترة الدراسة التي امتدت خمس سنوات.
طباعة