احتراق سـائق وإصــابــة 4 في حوادث الضباب

الضباب الكثيف أدى إلى العديد من الحوادث المرورية في أبوظبي. الإمارات اليوم

أدى الضباب الكثيف صباح أمس، إلى انعدام الرؤية الأفقية على عدد من مناطق أبوظبي وتسبب في وقوع عدد من الحوادث المرورية أسفرت عن وفاة سائق محترقاً داخل شاحنته، إثر حادث تصادم بين شاحنتين فجر أمس، على طريق الشاحنات في منطقة العشوش في أبوظبي، وأسفر الحادث عن إصابة سائق الشاحنة المتسببة في الحادث بإصابة متوسطة وتم نقله للعلاج في مستشفى خليفة.

وشهد الطريق الدولي في المنطقة الغربية أربعة حوادث مرورية أخرى بسيطة لم تسفر عن إصابات أبرزها حادث تصادم متسلسل بين تسع مركبات على الشارع العام في منطقة طريف .

وأوضح رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي الرائد احمد سالم النيادي، أن التحقيقات الأولية بينت أن الحادث الأول وقع بسبب السرعة الزائدة ما أدى إلى صدم الشاحنة المتضررة عموداً كهربائياً واشتعال النيران فيها».

وحذّر النيادى كل مستخدمي الطرق الداخلية والخارجية وقائدي المركبات من التغيرات المناخية وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في هذه الفترة من العام، داعياً السائقين كافة إلى الانتباه وأخذ الحيطة والحذر لتفادي وقوع الحوادث المرورية.

«الأرصاد» يحذر  من الضباب والبحر 
مجدي الكساب ــ أبوظبي
حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية من ارتياد البحر بدءاً من بعد ظهر اليوم بسبب اضطرابه. كما دعت السائقين الى أخذ الحيطة والحذر بسبب تدني مستوى الرؤية الأفقية المتوقعة نتيجة للأتربة المثارة بفعل الرياح النشطة على بعض المناطق الداخلية الغربية، خصوصاً المكشوفة منها. وتوقع المركز  أن تتأثر الدولة برياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، تبدأ على الجزر والسواحل الغربية في ساعات ما بعد ظهر اليوم، ويمتد تأثيرها تدريجياً إلى باقي السواحل في ساعات الليل، يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ويصبح البحر مضطرباً ليلاً.

 كما تظهر السحب وتزداد كمياتها تدريجياً على السواحل والمناطق الشمالية، ليصبح الطقس غائماً في ساعات المساء والليل وصباح غد، مع فرصة لسقوط أمطار.

طباعة